لعبة Fortnite تضع رسائل تحذيرية و نظام عقاب لمدمني اللعبة..

حتى تتماشى لعبة Fortnite مع الشروط الصحية التي تفرضها بعض الدول اصبحت اللعبة تقدم رسائل صحية للاعب في حال قضائة ساعات طويلة مع اللعبة دون توقف.

اللعبة تلقت اليوم التحديث 12.10 و بمجرد صدور هذا التحديث بدأ المخترقين في البحث بداخلة للكشف عن ما ستحصل عليه اللعبة من اضافات جديدة في المستقبل و يكونوا السباقين للكشف عنه قبل الاعلان الرسمي و لكن هذه المرة ما عثروا علية شيء مختلف, انها رسالة تحذيرية صحية موجهة للاعب.

احد هؤلاء المخترقين هو iFireMonkey المعروف بنشاطه في هذا المجال حيث عثر على الرسالة الاولى التي ستظهر للاعب بعد قضاء 3 ساعات متواصلة في اللعبة حيث سيتم تخفيض الموارد التي يحصل عليها اللاعب الى 50% و يمكنكم الاطلاع على النص الكامل للرسالة بالاسفل:

لقد كنت متصلاً بالإنترنت لمدة 3 ساعات, سيتم تخفيض المكاسب في اللعبة بنسبة 50 ٪ من الآن فصاعدا وتعطيل تقدم التحديات. من أجل صحتك، يرجى تسجيل الخروج والحصول على قسط من الراحة وممارسة الرياضة البدنية المناسبة لجسمك..

لكن اذا لم تستجب و دخلت الى الساعة الخامسة في اللعب المتواصل ستصبح الرسالة اكثر حدة لتحثك على التوقف بشكل فوري:

لقد دخلت فترة لعب غير صحية, من أجل صحتك يرجى تسجيل الخروج والحصول على قسط من الراحة على الفور, إذا لم تقم بتسجيل الخروج فسوف تتضرر صحتك. تم تخفيض أرباحك في اللعبة بالفعل إلى الصفر وتم تعطيل تقدم التحديات.

حتى الان لم تظهر اي تقارير على الانترنت تشير الى ان اللاعبين الذين قضوا ساعات طويلة مع لعبة Fortnite تلقوا هذه الرسالة بعد التحديث الجديد و لكن حسب iFireMonkey فيبدو ان هذه الرسائل ستكون مخصصة للمناطق التي تولت شركة تينسينت نشر اللعبة فيها بمعنى اخر انها ستكون مخصصة للصين فقط في الوقت الراهن.

نعتقد ان هذه الرسالة سيتم تطبيقها بشكل متدرج لتصل الى جميع اللاعبين حول العالم و لكن كالعادة يتم اختبار الافكار الجديدة في الصين اولا لوجود كثافة لاعبين كبيرة هناك و بعد ذلك يتم نقلها الى باقي الاقطار بشكل متدرج.

ما رأيك في هذه الفكرة خاصة ان اللعبة ستبدأ بمعاقبة اللاعب بتقليل مكاسبه خلال تقدمه في اللعبة في حال تخطى الوقت المحدد للاعب حسب المعاير الصحية المعتمدة في اللعبة و هل ترى انها خطوة جيدة ؟

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button