محلل: اكسبوكس سيريس اكس سيجذب جمهور سوني بسبب قوته..

بعد الكشف عن خصائص كل من اكسبوكس سيريس اكس و بلايستيشن 5, بدأت حرب المقارنات تملئ الانترنت خاصة ان كل من سوني و مايكروسوفت اعتمدتا على خريطة مختلفة في تقديم نفس التكنلوجيا الى الجمهور و كذلك المطورين, فسوني ركزت على سرعة الاداء بينما ركزت مايكروسوفت على القوة.

شركة DFC Intelligence المتخصصة في تحليل سوق العاب الفيديو اصدرت تقرير حول مستقبل اجهزة الجيل القادم و ادائها في الاسوق و حسب التقرير فسوف يتمكن الاكسبوكس سيريس اكس من مشاركة سوني بجزء كبير من جمهور البلايستيشن 4 الذي يري ان القوة هي مستقبل الالعاب و لكن حسب التقرير و رغم ان الاكسبوكس سيسلب جزء من هذا الجمهور الا ان البلايستيسن 5 سيبقى الاقوى من حيث القاعدة الجماهيرية.

وحسب ما جاء في التقرير فكل من الاكسبوكس سيريس اكس و بلايستيشن 5 سيحققان اقبال كبير عند بداية طرحهما في الاسواق و ستتفوق على اجهزة الجيل الحالي في هذه المرحلة و لكن توقع التقرير ان تكون الكميات محدودة بسبب تأثير فيروس كورونا على عملية تصنيعها و توقع التقرير ايضا انه ربما يتم تأجيل اطلاق الاجهزة الى عام 2021.

ايضا تحدث التقرير على المدى البعيد لاداء اجهزة اكسبوكس سيريس اكس و بلايستيشن 5 في الاسواق حيث وبرغم ان الاكسبوكس سيريس اكس يتمتع بالقوة التي ستجعله يسيطر بشكل كبير على السوق في مرحلة الاطلاق الا ان الالعاب و العناوين الحصرية هي التي ستحدد في النهاية من سيكون المسيطر و حسب التقرير فسوني تتمتع بامتلاكها عناوين كبيرة و استديوهات لها شهرة كبير و هذا سيلعب دور فعال في جعل البلايستيشن 5 يسيطر على المدى الطوير على سوق الاجهزة المنزلية.

كما يتضح لنا من هذا التقرير فان مايكروسوفت ستحقق اندفاع قوي في السوق مع اطلاق الاكسبوكس سيريس اكس مستغلة نقطة القوة التي تتفوق بها على البلايستيشن 5 و بالتالي ستنتزع جزء من مالكي اجهزة بلايستيشن 4 اليها و لكن سوني ستعتمد بشكل اساسي على قوة حصرياتها التي ستجعلها الاقوى طوال الجيل الجديد حيث في النهاية سيعتمد الامر على قوة الحصريات.

بعد هذا التقرير ما هي توقعاتكم لمستقبل الاكسبوكس سيريس اكس و بلايستيشن 5 و هل ستحافظ الاخيرة على مجد البلايستيشن 4 ؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button