اكسبوكس سيريس اكسالاخبارموضوع مميز

سرقة الشيفرة البرمجية لجهاز Xbox Series X و السارق يطالب بـ 100 مليون دولار

يعتقد أن أحد المخترقين قد تمكن من سرقة Source Code لبطاقة رسومات Xbox Series X ويطلب فدية بقيمة 100 مليون دولار وإلا فإنه سيسرب المعلومات للجميع, يقال أن المخترق حصل على أكواد المصدر Source Code لأجهزة AMD المختلفة لا سيما Navi 10 و Navi 21 و Arden.

شيفرة Arden من المفترض أن تكون المخصصة لجهاز مايكروسوفت Xbox Series X القادم مما يجعل المعلومات أكثر قيمة من المعتاد, من ناحيتها تقول AMD إنها على دراية بهذا الخرق وتعتقد أن المعلومات المسروقة ليست أساسية أو ولا تهدد نظام الأمان بالاجهزة المذكورة ولكن القراصنة لا يزالون يهددون بنشرها في حال لم يحصلوا على المبلغ الذي يطلبونه.

موقع Torrent Freak اكد انه على اتصال بالمخترقة (فتاة) التي اكدت إنها عثرت في نوفمبر 2019 على أكواد source code لأجهزة AMD Navi GPU في احد اجهزة الكمبيوتر التي تم اختراقها حيث لم يتخذ مستخدم هذا الجهاز أي إجراء ضد الاختراق او تسريب الـ source code الخاصة بوحدة معالجة الرسوميات لـ Xbox Series X وأن المعلومات المسروقة لم تكن محمية أو مشفرة بشكل صحيح.

المخترقة قالت انها لم تتحدث في البداية مع شركة AMD لانها تعتقد بان الاخيرة قد تتخذ اجرائات قانونية ضدها لذلك فكرت في الامر و قالت “لما لا نقوم بنشر هذه الشيفرات للجميع؟”

بعض المعلومات تم نشرها بالفعل عبر موقع GitHub كنوع من التهديد و لكن شركة AMD سارعت بحذفها فورا و هذا من شأنه ان يوضح مدى خطورة هذه المعلومات التي تحاول شركة AMD التقليل من شأنها حتى لا تلفت الانظار اليها بسبب هذا الخطأ الفادح.

سرقة شيفرا Source Code لجهاز Xbox Series X يعني ان نظام الحماية الخاص بالجهاز لم يعد موجود و ان المخترقين سيتمكنوا من تشغيل الالعاب المقرصنة على الجهاز بكل سهولة طالما ان المفاتيح بحوزتهم و الخطورة تكمن في حال تم نشر هذه المفاتيح على الانترنت سيكون حينها قد انتهى امر Xbox Series X قبل ان يصدر حتى.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار