اكسبوكس وانالاخبار

مايكروسوفت تواجه القضاء بسبب عيب تقني في وحدة تحكم الاكسبوكس وان الاحترافية

حسب مرافعة قضائية في احد المقاطعات الامريكية فهناك اتهامات موجهة الى شركة مايكروسوفت بسبب وجود خطأ تصنيعي في وحدة التحكم الاحترافية Xbox Elite.

حسب موقع VGC الذي تمكن من القاء نظرة على المرافعة تمت من خلال شخص يدعى دونالد مكفادين الذي يدعي ان جميع وحدات التحكم المذكورة الخاصة بجهاز الاكسبوكس وان تعاني من مشكلة تصنيعية تتسبب في الانزلاق في عصى التوجيه وان هذه المشكلة تبدأ بالظهور بعد انقضاء فترة الضمانة المرفقة بالوحدة والتي تمتد لـ 90 يوم حيث سيتوجب حينها دفع تكلفة اصلاحها من جيبة الخاص.

وحسب ادعاء دونالد فان وحدة النحكم تسجل حركة في الالعاب حتى في حال عدم لمس عصى التحكم وهذه المشكلة ليست محصورة عليه فحسب بل هناك الكثير من الذين يعانون من هذه المشكلة وقد تمكن من البحث على الانترنت و التواصل مع عدد من المتضررين الذين اشتكوا من نفس المشكلة واجبر بعضهم على اصلاحها على نفقته الخاصة.

هذه المشكلة ظهرت قبل ذلك في وحدة جوي-كون الخاصة بجهاز نينتيندو سويتش وبعد ان تلقت الشركة العديد من الشكاوى وظهور مرافعات قضائية ضدها سارعت بفتح تحقيق في الامر وتعويض المتضررين باستبدال الوحدات بأخرى جديدة بينما قامت باسترجاع اموال كل من قام بعملية اصلاح للوحدة على نفقته الخاصة.

دونالد يقول انه قام بشراء وحدة التحكم الاحترافية Xbox Elite بسعر 180 دولار وعندما واجه المشكلة اراد التأكد من الامر فقام بشراء واحدة اخرى وبالفعل بدأت المشكلة بالظهور بعد انقضاء 90 يوم من استخدامها ومن خلال قيامه بعملية بحث على الانترنت اكتشف ان هناك الكثير يواجهون نفس المشكلة وحتى ان البعض قام بعمل فيديوهات على اليوتيوب لبعض محاولا اصلاح المشكلة بطريقة فردية.

ايضا يدعي دونالد ان مايكروسوفت تعلم بوجود مشكلة الانزلاق حيث تلقت العديد من الشكاوى من المستخدمين ولكنها لم تتحرك لحل المشكلة او تعويض المتضررين او على الاقل اعفائهم من رسوم الاصلاح.

حتى الان لا توجد اي استجابة من مايكروسوفت حول الامر, فهل ستخطوا خطوات نينتيندو وتقوم بتعويض المتضررين وتحمل نفقات اصلاح الوحدات المتضررة؟ سننتظر لنرى خلال الايام القليلة القادمة ماهي ردة فعل الشركة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار