الاخبارنينتيندو سويتش

تسريب يشرح لنا لمَ ما زالت نينتندو تستخدم رموز الصداقة بدلاً من أسماء المستخدمين..

نينتندو لا تبرع حقاً بما تفعله عندما يتعلق الموضوع باللعب عبر الانترنت وأحد أكثر الأشياء التي يكرها اللاعبون هي “رموز الصداقة” التي تصل إلى إثنى عشرة رقماً مخلتف. في حال لم تعرف ماذا يعني ذلك، لإضافة صديق على جهاز النينتندو الخاص بك، يجب عليك كتابة إثنى عشرة رقماً وإرسال طلب الصداقة على عكس ما تفعله على الاكسبوكس او البلايستيشن حيثُ كل ما يجب عليك فعله هو كتابة اسم المستخدم الذي اختاره صديقك.

مؤخراً تم تسريب الكثير من المعلومات حول أجهزة الشركة السابقة بدايةً من النينتندو 64 إلى الوي يو ومن ضمن الملفات المسربّة كان هناك عرض باوربوينت يشرح لنا سبب استخدام نينتندو للرموز بدلاً من أسماء المستخدمين. وفقاً للتسريب، باستخدام الأسماء عوضاً عن الرموز ستولد مشكلة “الأسماء المكررة بكثرة” وهذا ما يتعارض مع فكرة يجب أن يكون إعداد جهاز الألعاب او اللعبة أمراً سهلا، بما ذلك اختيار الاسم.

ويوضح أيضاً أنه سيكون من الممكن “تخمين اسم مستخدم شخص ما من خلال تجربة أشكال مختلفة من اسمه الفعلي”، هذا يتعارض مع مبدأ “الراحة”. مبدأ “الراحة” هو فلسفة تصميم نينتندو فيما يتعلق باللعب عبر الإنترنت. تريد الشركة ذلك لكيّ يكون للمستخدم “خيار اللعب مع أصدقائه دائماً”. في حال تم استخدام نظام اسم المستخدم، الكثيرين سيقومون بتخمين الأسماء ومثلاً شخص اسمه “رغيد” سيحصل على الكثير من طلبات الصداقة من أشخاص عشوائيين بسبب بساطة اسم المستخدم — بالحقيقة لا اعتقد أنّ اسم “رغيد” شائع لكنه مثال.

هذا التسريب كان لجهاز الـ Wii وليس للنينتندو سويتش لكننا لا نعتقد أنّ فلسفة الشركة تغيرت مع الجهاز وأعتقد أنّ اللاعبين سيتفهمون قرار نينتندو أكثر بعد هذا الشرح. هل تؤيدونه؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار