سوني ستضحي بالبلايستيشن 4 من اجل انجاح البلايستيشن 5 عند الاطلاق وما بعد ذلك..

العاب الجيل الجديد لن تصدر على الجيل الحالي ابدا..

في الوقت الذي تتباها فيه سوني بمبيعات البلايستيشن 4 التي تخطت حاجز الـ 110 مليون حول العالم تستعد في الجهة الاخرى لاطلاق منصتها الجديدة البلايستيشن 5 ويبدو ان اطلاق الجهاز الجديد سيجعل مالكي البلايستيشن 4 في الخلف بعض الشيء فيما يتعلق بالالعاب القادمة.

خلال تصريحات جيم ريان لموقع GamesIndustry.biz التي كشف من خلالها عن الكثير من التفاصيل حول خطة سوني المستقبلية لاطلاق الجيل الجديد من ضمنها الالعاب التي ستقوم استيديوهات سوني بتطويرها للبلايستيشن 5 حيث قال ريان ان هذه الالعاب لن تصدر على البلايستيشن 4.

قد تكون هذه التصريحات مرعبة بعض الشيء خاصة للذين لا ينون الانتقال الى الجيل الجديد بشكل مباشر ولكن هذه هي الحقيقة المرة التي اعترف بها جيم لان سوني تؤمن بما هو جديد ولن تتمسك بالماضي “We believe in generations” هذه هي عبارة جيم التي قالها عند رده على سؤال حول العاب البلايستيشن 5 وما اذا كانت سوني ستطلق منها نسخة مخصصة للبلايستيشن 4 وهذا يعني ان الالعاب التي ستكون مخصصة للبلايستيشن 5 لن تصدر على البلايستيشن 4.

جيم برر الامر بان هذه الالعاب ستستغل قدرات البلايستيشن 5 وستكون معتمدة على الكثير من الخصائص سواء تلك التي تقدمها وحدة التحكم DualSense او السرعة العالية لقرص SSD او الخصائص الاخرى الاساسية في الجهاز والتي ستظهر اداء الالعاب عليه وهذا لا يمكن ان يحدث على البلايستيشن 4 وبالتالي الالعاب التي ستكون مخصصة للبلايستيشن 5 لن تصل الى البلايستيشن 4.

سوني اكدت في وقت سابق انها ستستمر في دعم العاب البلايستيشن 4 ولكن بعد هذه التصريحات من رئيس بلايستيشن التنفيذي فيبدو ان الدعم لن يكون بالمستوى الذي نحظى به حتى هذه اللحظة وعلى ما يبدو ان لعبة Ghost of Tsushima ستكون هي اخر لعبة من استيديوهات بلايستيشن من الدرجة الاولى التي تصدر على الجهاز وربما تعتمد سوني خلال فترة ما بعد اطلاق الجيل الجديد على استيديوهاتها الصغيرة لعمل العاب و بورتات لعناوين جديد للجيل الحالي وحتى اعلان نهايته.

اقرأ ايضا:  لاعب يكتشف طريقة تسلق جديدة في لعبة سبايدرمان, لم يلحظها احد من قبل..!

يذكر ان مايكروسوفت لن تسير على نفس النهج حيث اكدت الشركة ان جميع الالعاب التي ستصدر من استيديوهاتها التابعة لها خلال الفترة القادمة ستكون متاحة على الجيل الحالي و القادم من منصات اكسبوكس لمدة عامين على الاقل.

ماذا يعني هذا؟

هذا يعني ان استيديوهات سوني التابعة لها والتي اصبحت الان تحت اسم استيديوهات بلايستيشن ستكون جميع العابها التي تعمل عليها مخصصة لجهاز بلايستيشن 5 ولن نرى منها نسخة بجودة اقل على البلايسيتشن 4 لان سوني تعشق الاجيال الجديدة ولا تنظر الى الوراء بينما الاعتماد قد يكون على استيديوهات الطرف الثالث و الاستيديوهات الصغيرة لعمل على عناوين للجيل الحالي بعد اطلاق البلايستيشن 5 نهاية العام.

ما رأيك في تصريحات سوني وهل ترى ان هذه الخطوة هي تضحية بالعدد الكبير من الجمهور حول العالم الذي يمتلكون جهاز بلايستيشن 4 او انها خطوة صحيحة من سوني؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock