مطورين: بلايستيشن 5 هو الافضل تقنيا من اي جهاز العاب على مر التاريخ..

10 تيرافلوب, انه اقل قوة ولكن هذا ليس المقياس الحقيقي لمفهوم القوة الذي بنت عليه شركة سوني جهازها القادم بلايستيشن 5 وهناك الكثير من العوامل التي تم وضعها في الحسبان حتى يتم استغلال التقنيات التي سيقدمها الجهاز للمطورين واخراجهم من عنق الزجاجة.

حسب موقع  GamesBeat الذي استطلع اراء العديد من المطورين على مستويات مختلفة جميعهم يشيد بالبنية التقنية للجهاز ويصفونه بانه الافضل على مر التاريخ, نعم على مر التاريخ.

المطورين والناشرين يشيدون بالفعل بالنظام، مدعين أن له بنية أفضل من أي جهاز العاب منزلي في التاريخ.

هذه ليست المرة الاولى التي نستمع فيه لمثل هذه التصريحات من المطورين فمنذ شهر اكتوبر الماضي عندما قامت سوني بارسال نسخ المطورين الاولى من الجهاز وبدء استخدامهم له وتجهيز العابهم علية بدأت اراء المطورين الايجابية تظهر واصفين الجهاز بانه صديق المطورين لما يقدمه من سهولة وسلاسة في الكثير من الجوانب التي كان ومازال المطورين يعانوا منها في الاجهزة المنزلية الاخرى.

مارك سيرني عندما كشف لاول مرة عن الجهاز العام الماضي قال ان المطورين لن يحتاجوا الكثير من الوقت للتعرف على قدرات الجهاز وطرق استغلالها حيث سيحتاج الامر لاقل من شهر واحد فقط ليتمكنوا من ذلك على عكس البلايستيشن 4 الذي يتطلب اكثر من 6 اشهر بينما البلايستيشن 3 تطلب اكثر من عام كامل لاجل ذلك وهذا يوضح مدى كون الجهاز بالفعل صديق للمطورين.

تصريحات مطمئنة خاصة لنا نحن كلاعبين ولكن هذا غير كافي بالنسبة لنا ونريد ان نرى هذه التصريحات تترجم الى افعال لنرى سرعة تقديم المطورين لالعابهم على الجهاز وعدم الانتظار للكثير من الوقت بينما ننتظر ان نرى ايضا كيفية استغلال قدرات الجيل الجديد لاظهار قوة الالعاب ولحسن الحظ لن ننتظر طويلا حيث سنكون على موعد يوم الخميس القادم لالقاء نظرة اولى على العاب البلايستيشن 5 والمصممة خصيصا للجهاز خاصة من استيديوهات الطرف الاول التي تحسن استغلال قدرات النظام اكثر من اي جهة اخرى.

مساء يوم الخميس في تمام الساعة 11:00 ليلا بتوقيت مكة ستأخذنا سوني لمدة ساعة كاملة لاستعراض العاب بلايستيشن 5 والكشف عن الكثير من العناوين المرتقبة سواء كانت جديدة كليا او اجزاء لعناوين معروفة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى