يجب ان تدفع حتى تتمكن من انهاء لعبة Middle Earth: Shadow of War..

لعبة Middle Earth: Shadow of War تعد واحدة من اقوى العاب هذا الشهر و قد حصلت اللعبة بالفعل على تقيمات مرتفعة قبل صدورها بشكل رسمي في الاسواق و لكن يبدو ان هناك عامل قاتل قد يحول دون اقبال الكثير على شرائها, ما هو هذا الشيء ؟

في مراحل التطوير الاخيرة للعبة تم الاعلان عن دعم خاصية الشراء من داخل اللعبة او ما يعرف بـ microtransactions و الذي سيمكنك من شراء صناديق يمكنك من خلالها الحصول على اسلحة و دروع و غيرها يمكن الاعتماد عليها في اللعبة و جعل مواجهتك مع بعض الاعداء سهلة و قصيرة و قد المطور من قبل ان هذه الصناديق لن تؤثر كثيرا على توازن اللعبة و لكن يبدو ان الامر اختلف في النسخة النهائية للعبة.

خلال اطلاعي على مراجعة موقع  Polygon ذكر ان الوصول الى المهمة الاخيرة يتطلب منك ان تجمع عدد من الاوركس “legendary orcs” و الطريقة الاسهل لجمع هذه الاوركس هي ان تشتريها او ان تتبع الطريقة الاصعب و تقضي وقت طويل في جمعها و الذي قد يجعلك تيأس في مرحلة من المراحل.

و الكارثة الثانية انه حتى اذا قررت ان تشتريها باموال من داخل اللعب فعليك جمع مبلغ ضخم و هذا لا يكون سوى بملاحقة الاورك القوية و الحاق الهزيمة بها و هذا قد يتطلب من اللعب لفترات طويلة جدا  او ان تدفع اموال حقيقية لشرائها و تنهي الامر.

اذا النهاية كما يبدو لي من مراجعة موقع Polygon مرتبطة بشكل كبير بنظام microtransactions و قد تكون مجبر في النهاية الى سلك احد الطريقين لانهاء اللعبة اما القتال و جمع الاموال او دفع نقود حقيقية و انهاء اللعبة و هذا من وجهة نظرى ليس اتزان في اللعبة ابدا بل هو استغلال واضح و صريح, اليس كذلك ؟ شاركونا ارائكم حول الامر..!

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock