يجب ان تدفع حتى تتمكن من انهاء لعبة Middle Earth: Shadow of War..

لعبة Middle Earth: Shadow of War تعد واحدة من اقوى العاب هذا الشهر و قد حصلت اللعبة بالفعل على تقيمات مرتفعة قبل صدورها بشكل رسمي في الاسواق و لكن يبدو ان هناك عامل قاتل قد يحول دون اقبال الكثير على شرائها, ما هو هذا الشيء ؟

في مراحل التطوير الاخيرة للعبة تم الاعلان عن دعم خاصية الشراء من داخل اللعبة او ما يعرف بـ microtransactions و الذي سيمكنك من شراء صناديق يمكنك من خلالها الحصول على اسلحة و دروع و غيرها يمكن الاعتماد عليها في اللعبة و جعل مواجهتك مع بعض الاعداء سهلة و قصيرة و قد المطور من قبل ان هذه الصناديق لن تؤثر كثيرا على توازن اللعبة و لكن يبدو ان الامر اختلف في النسخة النهائية للعبة.

خلال اطلاعي على مراجعة موقع  Polygon ذكر ان الوصول الى المهمة الاخيرة يتطلب منك ان تجمع عدد من الاوركس “legendary orcs” و الطريقة الاسهل لجمع هذه الاوركس هي ان تشتريها او ان تتبع الطريقة الاصعب و تقضي وقت طويل في جمعها و الذي قد يجعلك تيأس في مرحلة من المراحل.

و الكارثة الثانية انه حتى اذا قررت ان تشتريها باموال من داخل اللعب فعليك جمع مبلغ ضخم و هذا لا يكون سوى بملاحقة الاورك القوية و الحاق الهزيمة بها و هذا قد يتطلب من اللعب لفترات طويلة جدا  او ان تدفع اموال حقيقية لشرائها و تنهي الامر.

اذا النهاية كما يبدو لي من مراجعة موقع Polygon مرتبطة بشكل كبير بنظام microtransactions و قد تكون مجبر في النهاية الى سلك احد الطريقين لانهاء اللعبة اما القتال و جمع الاموال او دفع نقود حقيقية و انهاء اللعبة و هذا من وجهة نظرى ليس اتزان في اللعبة ابدا بل هو استغلال واضح و صريح, اليس كذلك ؟ شاركونا ارائكم حول الامر..!

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button