بلايستيشن 4تقريرموضوع مميز
مميز

7 حقائق يجب ان تعرفها عن لعبة Ghost of Tsushima قبل شرائها..

ساكاي الساموراي المجروح

شبح تسوشيما Ghost of Tsushima هي العنوان التالي والاخير القادم الى جهاز بلايستيشن 4 هذا العام وجميعنا يتطلع الى تجربة هذه اللعبة التي ستقدم لنا تجربة ملحمية درامية في عالم الساموراي التي افتقدناها على الجيل الحالي.

اللعبة ستصدر حصريا على جهاز بلايستيشن 4 بعد اقل من اسبوعين من الان واستعداد لذلك سنشارككم في هذا التقرير عدد من النقاط التي يجب ان تعرفها حول اللعبة قبل صدورها.

1- قصة اللعبة

قصة اللعبة تسلط الضوء على حقبة زمنية حقيقية سنة 1274 ميلادي عندما بدأ المغول حملة غزو شاملة للجزر اليابانية وستركز احداث اللعبة على غزو المغول لجزير تسوشيما وقد اعتمد المطورين على مراجع ومؤرخين للوصول الى ادق التفاصيل حول تلك الحقبة وعكسها في اللعبة بالطريقة الصحيحة.

Khotun Khan | Ghost of Tsushima Wiki | Fandom

دمرت إمبراطورية المغول أممًا بأكملها في حملتها لاحتلال الشرق. بقيت جزيرة تسوشيما كل ما يفصل بين أرض اليابان وأسطول غزو مغولي ضخم يقوده الجنرال Khotun Khan عديم الرحمة والماكر.

شخصيات اللعبة ليست حقيقية وتم بنائها من وحي الخيال حيث سيكون دورك انت كمقاتل ساموراي من الاسرة الحاكمة في الجزيرة ان تعيد شرف العائلة المنتهك بعد قتل افراد عائلتك واسر بعضهم وسيطرة المغول على الجزيرة والعبث بمقدراتها وقتل سكانها ومن هنا تبدأ رحلة الساموراي المجروح من اجل لملمة شمل عائلته واستعادة السيطرة على الجزيرة ودحر المغول.

2- اللعبة ونظام اللعب

Ghost of Tsushima هي لعبة اكشن ار بي جي عالم مفتوح تدور احداثها بالكامل على جزيرة تسوشيما التي تتميز بمساحاتها المفتوحة الواسعة وبيئتها الخلابة وستتحكم انت بشخصية واحدة طوال اللعبة يدعى “جين ساكاي” الذي يجيد فنون قتال الساموراي وستمتلك سيف الكاتان الخاص بك والذي سيكون سلاحك الاساسي طوال اللعبة بجانب اسلحة اخرى مثل الخنجر والقوس التي ستحصل عليها مع تقدمك في اللعبة.

نظام اللعبة سيكون بالمنظور الثالث وستمتلك شخصيتك العديد من القدرات والمهارات التي يمكن فتحها وتطويرها مع تقدمك في اللعبة واكتشاف المزيد من الحركات القتالية الجديدة التي ستجعلك تتفوق على اعدائك كلما تقدمت اكثر في استكششاف عالم اللعبة.

اسلوب القتال سيدمج ما بين القتال المباشر باسلوب الساموراي وايضا اسلوب التسلل والقتل بطريقة صامته كالشبح ويمكنك ان تختار الطريقة التي تريد القتال بها وقتما شئت وقد اعتمد المطورين على مختصين في فنون قتال الساموراي والننيجا من اجل تجسيدها داخل اللعبة بطريقة واقعية.

3- الرياح والحيوانات هي دليلك

خريطة اللعبة واسعة وستكون مضللة طوال الوقت ولكن لاستكشافها ستعتمد على عناصر من وحي الطبيعة لكي ترشدك الى مسارك الصحيح ففي حال تم تحديد نقطة على الخريطة فستكون الرياح الى دليلك لكي ترشدك الى الاتجاه الصحيح حتى تصل الى النقطة المحددة دون ان تفقد مسارك.

GHOST OF TSUSHIMA Gameplay Demo (Open World, Customization, Combat ...

ايضا بعض النقاط المهمة في عالم اللعبة التي يمكنك زيارتها والاستفادة منها في فتح المزيد من المهارات وهذه المناطق ستكون مخفية في عالم اللعبة وغير ظاهرة على الخريطة ولكن ستكون الحيوانات والطيور هي وسيلة ارشادك اليها لذلك راقب الحيوانات مثل الثعالب في كل مرة تشاهدها امامك.

4- العب اللعبة بلغتها الاصلية مع الترجمة العربية

هذه نصيحة شخصية مني بعد تجربتي للعبة لاكثر من 10 ساعات حتى الان فقد كانت تجربة استخدام اللغة اليابانية دور كبير في ادخالي في اجواء اللعبة خاصة انها تتحدث عن جزء تاريخي من ماضي اليابان بجانب ان الشخصيات في تلك الحقبة يلتزمون بشكل كبير بالعادات والتقاليد التي يعد الخروج عنها كأنه كسر لكل الاعراف و القوانين لذلك ستجد التعبير والحديث باللغة اليابانية يعطيها اجوائها الحقيقية ويكمل الصورة.

لا تقلق يمكنك تفعيل الترجمة العربية في اللعبة لتتعرف على الحوارات واحداث القصة ونشكر بلايستيشن الشرق الاوسط التي ساهمت في تقديم ترجمة احترافية خالية من الاخطاء في اللعبة وستساهم بشكل كبير في تعرفك على احداث القصة وتبقى على اطلاع على كل التطورات دون ان تفقد مسارك, ايضا سيتم دعم الترجمة في قوائم اللعبة الداخلية بالكامل وهذا ايضا سيساعدك على التعرف اكثر على المهارات والقدرات التي ستحصل عليها قبل تفعيلها.

5- نظام تصوير داخلي احترافي

الكثير من الالعاب تحتوي على نظام التقاط الصور داخلي Photo Mode يمكنك من خلاله التقاط لحظات محددة ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولكن في لعبة Ghost of Tsushima ستحصل على تجربة مختلفة من خلال نظام التقاط الصور المدمج في اللعبة.

Ghost of Tsushima will include a stunning photo mode | Shacknews

في البداية ستكون قادر على التقاط صور ثابتة ومتحركة وهذا هو العنصر الاهم هنا حيث يمكنك التحكم في جميع عناصر الصور مثل حركة الرياح التي يمكنك ان ضبط اتجاهها حسب رغبتك وايضا الذرات المتطايرة التي يمكنك اضافتها بجانب الفلاتر المختلفة التي ستعطي للصورة طابعها الخاص, اعتقد انك ستجد نفسك منشغل كثيرا في التقاط الصور داخل اللعبة.

6- الابيض والاسود

اذا كنت تريد ان تتعمق اكثر في اجواء اللعبة وتعيش تلك الحقبة بكل احاسيسك اذا طور سينما الساموراي هو لك, هذا الطور سيجعلك تلعب اللعبة بالالوان الابيض والاسود مع الالتقاط السينمائي وسيتم ضبط لغة اللعبة بشكل تلقائي الى اليابانية حتى تعطيك الشعور الكامل بانك بالفعل تشاهد فيلم او مسلسل ياباني يتحدث عن تلك الفترة الزمنية, انصحك بان تخوض التجربة ولو لبضع ساعات بها الطور بعد ان تكمل اللعبة.

7- موعد مراجعة VGA4A

بالطبع اللعبة حصلت على اذن النشر في المنطقة العربية ونحن نشكر بلايستيشن السعودية التي امدتنا بنسخة المراجعة الخاصة باللعبة حيث في الوقت الحالي نستمتع بها (نعم اعرف هذا الشعور الذي يتأجج في داخلك) ولكن للاسف لا يمكننا مشاركتكم اي تفاصيل حول اللعبة حتى يوم الثلاثاء 14 يوليو حيث ستكون مراجعتنا متوفرة على الموقع الساعة 5:00 مساء بتوقيت مكة.

هل انت متشوق لتجربة اللعبة عندما تصدر يوم 17 يوليو الجاري, شاركنا اكثر شيء يجعلك متشوق لتجربتها؟!

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock