الاخباربلايستيشن 4بلايستيشن 5

سوني تستطيع الان انتاج جهاز بلايستيشن جديد كل 30 ثانية, والسبب هذا المصنع المتطور

احد اكبر المعضلات التي قد توجهها صناعة الاجهزة هي معدل الانتاج اليومي والتي على اثرها يتم قياس الكمية التي يمكن ضخها في الاسواق بناء على سرعة التصنيع التي تمتلكها الشركة في مصانعها, ويبدوا ان سوني ستصبح الشركة الاسرع في انتاج اجهزة بلايستيشن خلال العام الحالي.

حسب تقرير نشره موقع TweakTown مبني على تفاصيل جاءت من خلال Nikkei Asian Review ان سوني تمتلك مصنع يقع في ولاية كيسارازو اليابانية, هذا المصنع تعتمد عليه سوني في خط انتاج اجهزة بلايستيشن منذ الجهاز الاول عام 1994 ولكن في الاونة الاخيرة تلقى المصنع الكثير من التحديثات والتحسينات من ضمنها الاعتماد على اذرع روبوتية يمكنها ان تحل محل العمال وترفع كفائة الانتاج الى الحد الاقصى وحسب التقرير فان مصنع كيسارازو يحتوي على اكثر من 32 من هذه الروبوتات في صف بطول 100 قدم تقوم بتجميع وحدات اجهزة بلايستيشن بشكل دقيق وسريع وحسب احصائيات عام 2019 فان سوني لديها القدرة على انتاج جهاز بلايستيشن جديد كل 30 ثانية.

TweakTown Enlarged Image
صورة من داخل المصنع

الملفت في الامر ان هذه المصنع لا يحتوي سوى على 4 عمال بشر تسند اليهم بعض المهمات البسيطة كالمراقبة والاشراف على الصيانة بينما تقوم هذه الالات بتجميع وتغليف الاجهزة الجديدة وتجهيزها للتوريد.

ايضا اشار التقرير الى ان سوني خلال المرحلة القادمة ستركز على انتاج 4 اجهزة بلايستيشن وهي بلايستيشن 4 و بلايستيشن 4 برو وبلايستيشن 5 وبلايستيشن 5 النسخة الرقمية.

TweakTown Enlarged Image
صورة من داخل المصنع

هذه التحسينات نتمنى ان تساهم في رفع انتاج جهاز بلايستيشن 5 خاصة ان توقعات المحللين ان لا تتمكن سوني من تغطية الطلب على الجهاز خلال فترة الاطلاق بسبب ما يتعرض له العالم من ازمات في الوقت الراهن حيث يتوقع ان يكون الطلب على الجهاز اكثر من 10 مليون خلال سنة 2020 بينما لن تتمكن سوني سوى ضخ ما بين 5 الى 6 مليون خلال نفس الفترة.

جهاز بلايستيشن 5 من المفترض ان يصدر في موسم اجازات هذا العام 2020 وبعض المصادر تتحدث عن اطلاقه في شهر نوفمبر ولكن حتى الان لا يوجد اي اعلان رسمي حول موعد الاطلاق الذي نتوقع الكشف عنه اما هذا الشهر او في شهر اغسطس القادم.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock