تحديث: سوني تزيد من انتاجية جهاز بلايستيشن 5 الى الضعف بسبب الطلب الضخم..

حتى الان مازلنا ننتظر ان تعلن سوني عن موعد اطلاق جهاز بلايستيشن 5 في الاسواق العالمية والمرتقب قبل نهاية هذا العام 2020 حسب ماهو معلن من قبل الشركة ولكن على ما يبدوا ان سوني تستعد بكل ما تمتلك من قدرة لسد حاجة السوق بالكميات المطلوبة من الجهاز خلال فترة الاطلاق وخلال العام القادم.

في تقارير سابقة اشارت الى ان سوني ستكتفي بضخ ما بين 4 الى 5 مليون جهاز الى الاسواق العالمية خلال هذا العام وحتى نهاية السنة المالية في 31 مارس 2021 ولكن في تقرير جديدة نشره موقع Bloomberg و Nikkei مستند على معلومات موثوقة فقد اوصلت سوني رسالة الى الشركات المصنعة للجهاز برفع انتاج الجهاز الى الضعف من اجل تغطية الطلب الكبير المتوقع خلال فترة الاطلاق.

حسب التقارير الجديدة فان سوني قد قامت بدراسة السوق وترى ان استمرار جائحة كورونا وبدء الموجة الثانية ستجعل الكثير يلتزمون منازلهم لفترة طويلة وهذا سيزيد من الاقبال على شراء الاجهزة المنزلية بشكل كبير.

حسب التقارير ايضا فسوف تزيد سوني انتاج جهاز بلايستيشن 5 من 5 الى 10 مليون حيث ستتمكن من توفير اول 5 مليون منها حتى شهر سبتمبر القادم بينما ستتمكن من توفير 5 مليون اخرى حتى شهر ديسمبر ويعتقد ان جزء كبير من اجهزة الدفعة الثانية ستكون مخصصة لتغطية الطلب خلال النصف الاول من العام القادم 2021 بينما سيساعد جزء منها لتغطية الطلب خلال هذا العام.

يذكر ان بلايسيتشن 5 قد دخل مرحلة الانتاج الكاملة خلال شهر يونيو الماضي ومن المتوقع ان يتم اطلاقه في الاسواق خلال شهر نوفمبر وهذا يعني انه خلال شهر او اكثر بقليل قبل نهاية هذا العام ستتمكن الشركة من ضخ قرابة 9 مليون جهاز الى الاسواق العالمية وان صحت هذه المعلومات فسيكون جهاز بلايستيشن 5 هو الجهاز الاكثر مبيعا في تاريخ الاجهزة المنزلية حينها.

معلومات محدثة

  • قد لا تزال سوني غير قادرة على وضع وحدات كافية على رفوف المتاجر خلال موسم العطلات بسبب قيود الشحن.
  • شركة سوني نصحت الموردين بأنها ستحتاج إلى 10 ملايين وحدة من وحدة تحكم DualSense، و تعمل حاليًا على زيادة هذا العدد لتتوافق مع الطلب المرتفع على الجهاز نفسه.
  • بدأ الإنتاج الضخم لجهاز بلايستيشن 5 في يونيو وتتوقع سوني تجميع خمسة ملايين وحدة بنهاية سبتمبر وخمسة ملايين أخرى بين أكتوبر وديسمبر.

نشير الى ان بعض المتاجر العالمية مثل متجر امازون قد افتتحت صفحة الطلب المسبق للجهاز وجميع الاكسسوارات الرسمية التي تم الكشف عنها بجانب عدد من الالعاب التي سترافق اطلاق الجهاز خلال هذا العام وهذا ان دل فيدل على اننا نقترب كثيرا من موعد الكشف عن تاريخ الاطلاق وسعر الجهاز الذي مازال مبهم حتى الان ويقلق الكثير من المترقبين.

هل ترى بهذه الارقام ستتمكن سوني من تخطي مبيعات جهاز الاكسبوكس سيريس اكس من اللحظة الاولى لعملية الاطلاق؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى