بلايستيشن 4موضوع مميزنصائح و ارشادات

هل كنت تعلم بهذه الحيل الخمسة في جهاز بلايستيشن 4 من قبل؟

رغم اقترابنا من نهاية عمر الجيل الحالي خاصة جهاز بلايستيشن 4 الا اننا قد لا نكون قد تعرفنا على الكثير من الحيل المخفية في الجهاز والتي قد تجعل استخدامنا له اكثر سهولة واسرع من اي وقت سابق.

هنا في هذا التقرير سنشارككم عدد من الحيل الجديدة التي يستمر البعض في اكتشافها ومشاركتها مع الجمهور ونحن بدورنا سنجمعها لكم ونضعها امامكم في هذا التقرير لعلها تعود بالفائدة على البعض منكم, دعونا نبدأ..

ضبط الظهور على الشبكة قبل الدخول

الكثير منا بعض الاحيان يريدون بدء اللعب بشكل منفرد وبدون ازعاج ولكن بعض الاصدقاء على الشبكة قد يكونوا قد فعلوا خاصية التنبيهات التي تكشف تسجيل دخول اي شخص من الاصداقاء وهذا سيضعك في موقف محرج بعض الاحيان ولكن بهذه الحيلة الجديدة يمكنك ضبط ظهورك على الشبكة قبل ان يتم تسجيل الدخول بحيث تلعب وانت مطمئن بان اصدقائك لن يروك تظهر لديهم على الشبكة.

عند تشغيل الجهاز وفي شاشة اختيار اسم المستخدم الذي تنوي تسجيل الدخول من خلاله اضغط على زر Options ستظهر لك قائمة جانبية صغيرة يمكنك من خلالها اختيار اما عدم الظهور على الشبكة او الظهور للاصدقاء على الشبكة, يمكنك بعدها اختيار اليوزر وتسجيل الدخول بالحالة التي اخترتها مسبقا.

اغلاق الجهاز من هاتفك

هذه الخاصية قد يعلمها الكثير ولكن البعض لازال لا يعلم بها وهي امكانية اغلاق جهاز بلايستيشن 4 من بعد من خلال تطبيق الشاشة الثانية Second Screen الرسمي من شركة سوني.

Second Screen
Second Screen

يمكنك تحميل تطبيق Second Screen من على اجهزة اندرويد من هنا و اجهزة ios من هنا, بعد توصيل التطبيق بالجهاز عبر الشبكة ستظهر لك 3 قوائم كما هو موضح في الصورة بالاعلى, وكما تلاحظ بان زر اطفاء الجهاز ظاهر في القائمة ويمكن بمجرد الضغط عليه اطفاء الجهاز في حال كنت تبعد عنه كثيرا.

العودة للعب بعد وضع الانتظار

يمكن لجهاز بلايستيشن 4 الدخول في وضع الانتظار بحيث يوفر عليك بعض الوقت في حال اردت العودة لتشغيل الجهاز من جديد حيث يتم ادخال الجهاز في وضعية الانتظار بمجرد الضغط على زر التشغيل ولكن هل تعلم انه في حال كنت تلعب لعبة ما واردت اخذ قسط من الراحة فيمكنك العودة للعب بها يشكل سريع ودون الحاجة لاعادة تشغيل اللعبة والبحث عن نقاط الحفظ…الخ, لتنفيذ ذلك اتبع الخطوات التالي:

عند تشغيل الجهاز اذهب الى الاعدادات ثم اعدادات حفظ الطاقة Power Save Settings ثم الخيار الثاني ضبط الخصائص المتاحة في وضع الانتظار ثم اذهب الى الخيار الاخير Keep applications Suspended وضع علامة صح عليه.

يمكنك الان وانت تلعب الضغط على زر التشغيل وادخال الجهاز في وضع الانتظار وبعد عودتك وبضغطة زر واحدة ستكون امام اللعبة مباشرة وتكمل من حيث توقفت.

الدردشة مع اصدقائك على شبكة بلايستيشن PSN من هاتفك

هناك الكثير من اللاعبين يريدون فقط قضاء وقتهم في الدردشة الصوتية مع اصدقائهم على الشبكة ولكن لا يريدون الاتزام بالجلوس امام التلفاز طوال الوقت او ربما يريد احد افراد العائلة استخدام التلفاز, لكن الان مع تطبيق PS4 Remote Play يمكنك الحديث معهم من خلال هاتفك وفي اي مكان داخل المنزل, لتطبيق ذلك اتبع الخطوات التالي:

PS4 Remote Play
  1. قم بتثبيت تطبيق PS4 Remote Play على هاتفك, نسخة الاندرويد هنا ونسخة ios هنا.
  2. بد تشغيل التطبيق قم باتباع الخطوات لربطه مع جهاز بلايستيشن 4 الخاص بك عبر الشبكة
  3. الان ستظهر لك شاشة البلايستيشن 4 على هاتفك, اشبك سماعة الرأس في الهاتف واضغط على زر المايكروفون الذي يظهر في اسفل التطبيق كما تشاهدون في الصورة بالاعلى ويمكنك الان اطفاء التلفاز بينما يجب ابقاء جهاز بلايستيشن 4 يعمل.

تنبيهات الاصدقاء المهمين على الشبكة

قد تكون تنبيهات تسجيل دخل اي من اصدقائك على الشبكة امر مزعج ومشتت خاصة اذا كنت تمتلك عدد كبير من الاصدقاء كما هو الحال معي انا حيث يستمر الجهاز بتنبيهك بدخل كل شخص ويسبب لك مصدر ازعاج وتشتيت كبير ولكن الان يمكنك فقط ان تختار اشخاص محددين من بين الاصدقاء لتنبيهك في حال دخولهم الى الشبكة, لتفعيل ذلك اتبع الخطوات التالي:

من الواجهة الرئيسية لجهاز بلايستيشن 4 اذاهب الى الاعدادات ثم التنبيهات ثم الخيار الاخير التنبيه عندما يكون الاصدقاء على الشبكة, ستظهر لك قائمة بجميع الاصدقاء وكل ما عليك فعله الان هو الذهاب الى القائمة الجانبية على اليمين والغاء اختيار الجميع ومن ثم قم بوضع علامة صح على الاصدقاء المهمين لديك الذي تريد ان تحصل على تنبيه عند تسجيلهم الدخول الى الشبكة.

هذه بعض الحيل التي قد لا يكن يعلم بها الكثير من مستخدمي جهاز بلايستيشن 4 خاصة الجدد من المتابعين الذين لم يحالفهم الحظ الى في وقت متأخر للحصول على الجهاز وليس امامهم الكثير من الوقت للتعرف على هذه الحيل والخصائص المخفية.

شكرا: John Glasscock

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock