الاخبار

مايكروسوفت تنضم الى ايبيك في معركتها ضد ابل بعد حذف لعبة Fortnite من متجرها..

بينما تتعمق جراح المواجهة بين شركتي ايبيك وابل بعد ان قامت الاخيرة بحذف لعبة Fortnite من متجر App Store وحجب المطورين في شركة ايبيك من الوصول الى ادوات التطوير SDK الخاصة بنظام ios و MAC, اليوم تعلن شركة مايكروسوفت دخولها المعركة والوقوف بجانب شركة ايبيك ضد ابل.

مايكروسوفت اعلنت من خلال رئيس قسم اكسبوكس فل سبينسر وبشكل رسمي برفع دعوة قضائية داعمة لموقف شركة ايبيك تطالب فيه اجبار شركة ابل لتحرير حسابات المطورين الخاصة بشركة ايبيك واتاحة الوصول الى معدات التطوير SDK الخاصة بانظمة ios و MAC في محرك Unreal Engine.

مايكروسوفت بررت موقفها هذا بان ما قامت به شركة ابل يقف ضد مطوري الالعاب وجمهور اللاعبين ولا يعود بالنفع على اي من الجهات المتنازعة بينما يتضرر اللاعبين في النهاية.

يذكر ان الخلافات بدأت منذ الاسبوع الماضي بين الغريمين ايبيك وابل بعد ان قامت شركة ايبيك بتقديم نظام دفع بديل للشراء من داخل لعبة Fortnite يجنب اللاعبين دفع ما نسبته 30% اضافية لصالح ابل الامر الذي اغضب الاخيرة ودفعها الى اتخاذ خطوات متسارعة ضد ايبيك من ضمنها حذف اللعبة من المتجر App Store وحجب التحديثات الجديدة وتبعتها بمنع وصول المطورين الى معدات التطوير SDK الخاصة بانظمتها.

كيف ستنتهي المواجهة بين الطرفين ومن سيكون المنتصر؟ هذا ما لا نعلم له جواب حتى الان ويبدوا اننا سننتظر المزيد من الوقت حتى يقول القضاء كلمته وربما يضع حد لهذه المعركة التي لا يتضرر منها سوى اللاعبين في هذا الوقت.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار