تقارير تشير الى ان مايكروسوفت ستبيع Xbox Series X / Xbox Series S بخسارة كبيرة..

رغم ان مايكروسوفت قد تأخرت كثيرا في الكشف عن سعر اجهزة Xbox Series X / Xbox Series S مع ترجيحات انها كانت تنتظر ان تسبقها سوني بالكشف عن اسعار اجهزتها الجديدة الا انه تم في النهاية الكشف عنها ولو بشكل اجباري بعد ان علمنا من فل سبينسر ان الامر كان مخطط بأن يتم بعد اسبوعين من هذا الموعد حسب تصريحاته.

اليوم علمنا من خلال اثنين من المحللين المعروفين هما بينجي سيلز وجيف جروب الذان تبادلا الحديث عن اسعار اجهزة مايكروسوفت الجديدة وما اذا كانت مايكروسوفت ستتحمل خسارة بطرحها في الاسواق بهذه الاسعار فكان النقاش كالتالي:

بينجي سيلز: سؤال عشوائي لكنك اعتقد انك تتفق معي جيف, مايكروسوفت تخسر في طرح Series S بسعر 299 دولارًا أليس كذلك؟ أعتقد أنهم كذلك, وهو أمر جيد لأنهم يتوقعون عودة الأموال من خلال Game Pass / Digital..

جيف جروب: نعم. إنها تتعرض لخسارة في كل من S و X, ويبدو أنها تتكبد خسارة أكبر في Series S.

اذا واضح من حديث الطرفين كونها مختصين في مجال التحليل الاقتصادي والاسواق العالمية بان مايكروسوفت طرحت اجهزة Xbox Series X / Xbox Series S بسعر اقل من تكلفة الانتاج والتي تشمل تطوير وبناء الجهاز والترويج والتسويق والشحن ايضا, ولكن بينجي اشار الى ان مايكروسوفت ستسعى الى تعويض هذه الخسائر من خلال خدماتها الرقمية الاخرى مثل Game Pass ومتجر مايكروسوفت الذي يتم من خلاله بيع الالعاب على منصات Xbox بالاضافة الى الخدمات الرقمية الاخرى.

في كل الاحوال هذا الامر متوقع, ودائما ما يتم طرح الاجهزة المنزلية سواء من مايكروسوفت او حتى من سوني بسعر اقل من تكلفة الانتاج ويتم تعويض هذه الخسائر بطريقة اخرى من خلال بيع الالعاب والخدمات الاخرى التي تتوفر حصريا على هذه المنصات.

جهازي Xbox Series X و Xbox Series S سيتم طرحهما في الاسواق في 10 نوفمبر من هذا العام بسعر 500 و 300 دولار على الترتيب بينما سيبدأ الطلب المسبق عليها يوم 22 سبتمبر الجاري.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button