الاخباربلايستيشن 5

تقرير: مبيعات بلايستيشن 5 قد تتعدى مبيعات بلايستيشن 2, ومستقبل بلايستيشن 4 مازال كبير

بدأت كبار الشركات في الخروج بالكثير من التحليلات التي تتعلق بمبيعات جهاز بلايستيشن 5 حيث بينت هذه التحليلات ان الجهاز ينتظره مستقبل مشرق بالمبيعات حتى ان بعضها توقع بأن الجهاز قد يبيع اكثر من جهاز بلايستيشن 2, دعونا نتفقد معا هذه التحليلات و التوقعات ادناه.

نشر نوهيو ايماناكا المدير التحليلي في شركة Rakuten Securities المالية تقريرا مهما جدا عن توقعاته وتحليلاته الخاصة لمبيعات جهاز بلايستيشن 5, بحسب تحليله الشخصي وخبرته في مجال هذه الصناعة يقول ان مبيعات جهاز سوني القادم ستتخطى مبيعات جهاز بلايستيشن 4 بعد حوالي 5 اعوام فقط من اطلاقه في الاسواق خصوصا اذا تم اطلاق حصريات قوية له كما حدث الجيل الحالي.

اما جهاز بلايستيشن 4 يقول المحلل نفسه ان مبيعات الجهاز بحلول عام 2022 ستصل الى 120 مليون وحدة مباعة عالميا وان اطلاق جهاز بلايستيشن 5 لن يؤثر ابدا على مبيعات الجهاز الحالي بل على العكس تماما ستساهم في رفعها, لكن الغير منطقي تماما بالنسبة لي هو قوله بأن جهاز سوني القادم قد يصل الى 200 مليون وحدة مباعة متخطيا جهاز بلايستيشن 2 الذي وصلت مبيعاته الى 160 مليون وحدة مباعة عالميا.

المحلل دعم كلامه بعدة نظريات منها فيروس كورونا وثقافة العمل من المنزل, حيث يقول ان اولئك الذين كان اغلب وقتهم في العمل اصبح لديهم الان متسع كبير من الوقت خصوصا بعدما اصبحوا يعملون من المنزل وبالتالي سيبحثون عن وسائل الترفيه بأنواعها ومنها طبعا شراء احد اجهزة الجيل المقبل.

تحليلات ايماناكا قد تكون منطقية بعض الشيء خاصة مع الاقبال الضخم على الطلب المسبق للجهاز حيث انتهت الكميات المطروحة في الاسواق للحجوزات خلال دقائق معدودة منذ فتح باب الطلب المسبق ومازال السوق متعطش للمزيد الا ان سوني قد طرحت كميات محدودة خلال الفترة الحالية ووعدت بطرح المزيد خلال الفترة القادمة وصولا الى موعد الاطلاق.

اخيرا قال المحلل بأن سوني قد تلجأ لبيع جهازها القادم بخسارة تقدر بحوالي 100 دولار امريكي لكل جهاز في سبيل جمع اكبر عدد ممكن من الجماهير سواء الجديد او المنتقلين من الجهاز الحالي الى جهازها القادم, حاليا ما هو رأيكم بتحليلاته هل تجدونها منطقية وهل تعتقدون اننا سنرى اخيرا جهاز بلايستيشن 2 ينزل الى المركز الثاني بعد سنوات من احتلاله المركز الاول بين افضل اجهزة بلايستيشن من حيث المبيعات؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار