الاخبار

مدير تسويق اكسبوكس: هل رفع اسعار الالعاب سيهمك مع وجود خدمة Game Pass؟!

مع الاستعدادات الكبيرة لدخول الجيل الجديد بدأت بشائر تغير الاسعار تلوح في الافق حيث بدأت بعض الشركات برفع اسعار العابها المخصصة للجيل الجديد بمقدار 10 دولار لتصبح بسعر 70 دولار بدل 60 دولار.

بداية المشوار كانت مع شركة 2K التي رفعت سعر لعبتها القادمة NBA 2K21 نسخة الجيل الجديد الى 70 دولار وتبعتها سوني التي اكدت على رفع اسعار العابها الجديدة من الدرجة الاولى الى 70 دولار ولكن ماذا عن مايكروسوفت والعاب اكسبوكس؟

ضمن سؤال وجه الى مدير التسويق في قسم الاكسبوكس لدى مايكروسوفت آرون جرينبيرج خلال بودكاست Real Deal ما اذا كانت تنوي مايكروسوفت رفع اسعار العاب الاكسبوكس سيريس اكس الى 70 دولار كما فعلت سوني و 2K الا انه لم يعطي اجابة واضحة حول الامر مشيرا الى ان الامر معقد بعض الشيء وهناك عدة عوامل تتحكم بالسعر حيث قال:

إن أسعار الألعاب أمر معقد للغاية للإجابة عليه. في الأيام الخوالي كانت الالعاب تطلق بسعر واحد وكان هذا هو الحال, لكن في الوقت الراهن الامر تغير فقد أطلقنا Ori and the Will of the Wisps بسعر 30 دولار و Gears Tactics هو عنوان جديد يتم إطلاقه في هذه العطلة وسيكون بسعر 60 دولار بينما تم إطلاق State of Decay 2 بسعر 40 دولار. لذلك لا توجد إجابة بسيطة على ذلك باستثناء القول بأننا نخطط لاطلاق العابنا بسعر 60 دولار.

ايضا اشار جرينبيرج الى ان عدد من الالعاب الكبيرة مازالت تحافظ على السعر العادي 60 دولار مثل لعبة Assassin’s Creed: Valhalla و Cyberpunk 2077 و Dirt 5.

في نهاية اجابته ضحك جرينبيرج قائلا لما القلق من امر الاسعار اذا كانت العابنا ستدعم خاصية Smart Delivery وايضا والاهم خدمة Game Pass التي ستتوفر فيها جميع العاب مايكروسوفت من الطرف الاول من لحظة الاطلاق بسعر اشتراك شهري 10 دولارات فقط.

نعم هذا صحيح فمهما كان توجه مايكروسوفت فيما يتعلق باسعار العابها القادمة للجيل الجديد فخدمة Game Pass ستكون المحطة الاولى لك اذا كنت تريد تجربة العاب الشركة سواء على منصات اكسبوكس او الحاسب الشخصي واعتقد هذا سيلغي القلق من رفع مايكروسوفت لاسعار العابها الجديدة اذا ارادت ذلك.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار