اكسبوكس سيريس اكسالاخباربلايستيشن 5

البلايستيشن 5 يتغلب على الاكسبوكس سيريس اكس في عقر داره..

كشفت دراسة من شركة أبحاث السوق VGM إلى أن اللاعبين الأمريكيين الذين قاموا بعمل طلبوا مسبق لاجهزة الجيل الجديد قد اتجهوا في الغالب لاختيار جهاز بلايستيشن 5 نسخة الاقراص.

تم اجراء الدراسة نقلا عن موقع gamesindustry على 511 شخص من مجتمع اللاعبين في الولايات المتحدة في الفترة ما بين 23 و25 سبتمبر الماضي حيث كشفت الاحصائيات ان 15% منهم نجح في حجز نسخته من اجهزة الجيل الجديد, ومن هذه النسبة 75% منهم قام بعمل طلب مسبق لجهاز بلايستيشن 5 نسخة الاقراص بينما 30% قام بطلب جهاز اكسبوكس سيريس اكس و 10% قاموا بطلب جهاز بلايستيشن 5 النسخة الرقمية واخيرا 8% قاموا بطلب جهاز اكسبوكس سيريس اس.

من ناحية اخرى قال 29% من الفئة المستهدفة انهم حاولا طلب اجهزة الجيل الجديد مسبقا ولكنهم لم يتمكنوا, حيث قال 58% منهم انهم كانوا ينوون طلب جهاز بلايستيشن 5 نسخة الاقراص بينما 48% منهم كانوا ينوون طلب جهاز الاكسبوكس سيريس اكس و21% منهم كان ينوون طلب جهاز بلايستيشن 5 النسخة الرقمية واخيرا 11% ينوون طلب جهاز السيريس اس.

ايضا تم تقسيم الفئة المستهدفة الى 3 اقسام هي لاعبين عادين ولاعبين متوسطين ولاعبين متشددين او هاردكور حيث تمكن 28% منهم فقط طلب الجهاز مسبقا بينما بينما 42% لم ينجحوا في ذلك رغم محاولاتهم.

فيما يتعلق بالعاب الجيل الجديد فقد قال 52٪ من المشاركين الذين طلبوا جهاز بلايستيشن 5 مسبقا أو الذين ينوون شراء واحدة بحلول نهاية عام 2020 أن لعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales هي اللعبة الحصرية التي شجعتهم للقيام بذلك بينما 42٪ من اجل لعبة God of War: Ragnarok و 32٪ من اجل لعبة Final Fantasy XVI.

بالنسبة إلى العاب جهاز Xbox Series X/S فقد كانت لعبة Halo Infinite السبب في اقناع 45٪ من المشاركين الذين طلبوا الجهاز مسبقا  أو ينوون القيام بذلك بحلول نهاية العام, بينما اللعبة تلاها لعبة Fable بنسبة 26٪ وفورزا موتورسبورت 8 بنسبة 24٪.

هذه الاحصائيات ربما لا تكون كافية لاعطائنا النسبة التقديرية النهائية ولكن نتائجها متوقة بان يتغلب جهاز بلايستيشن 5 على منافسة اكسبوكس سيريس اكس/اس ولكن توقعات بعض المحللين بان تكون حصة الاخير اكبر من حصة اكسبوكس وان خلال الجيل الحالي وقد ينجح في السيطرة على 45% من حصة سوق الالعاب.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار