يوتيوبر يتعرض للتهديد بالقتل بسبب لعبة Among Us , فما هو السبب ؟

تعد لعبة الجريمة والألغاز الغامضة Among Us المجانية على الهواتف الذكية واحدة من أكثر الألعاب شعبيةً على الإنترنت في الوقت الحالي، ناهيك عن المشاهدات العالية جداً للعبة عبر منصات مشهورة Twitch و YouTube.

فكرة اللعبة  بسيطة حيث تعتمد على اللعب الجماعي ضمن طاقم يتكون من 4 إلى 10 لاعبين، وواحد أو ثلاثة من أعضاء هذا الطاقم هم “محتالون” هدفهم الأساسي قتل جميع أعضاء الطاقم الآخرين، بينما يحاول باقي أعضاء الطاقم محاولة كشف المحتالون الموجودون على متن السفينة الفضائية و الخروج بسلام.

المؤثر واليوتيوبر الشهير iamLucid الذي يمتلك على قناته أكثر من 500 ألف مشترك ويمتلك العديد من الفيديوهات والمقاطع التي تتعلق بألعاب الفيديو، حيث كان يلعب اللعبة بشكل طبيعي ويتفاجىء بتلقيه تهديداً بالمجىء الى منزله وقتله من شاب آخر يبلغ من العمر 31 عاماً.

iamLucid أكد أنه لم يفعل شىء سوى أنه قام بسبه أثناء اللعب كما يفعل الكثير من اللاعبين حول العالم، ومنذ ذلك الوقت لم يستطع النوم نهائياً خوفاً على حياته، وقد قام مؤخراً برفع فيديو مدته 7 دقائق يشرح فيها الحادثة التي مر بها بشكل مفصل، وأهم ما جاء من تصريحات من خلال الفيديو ..

لقد كنت ألعب منذ أن كنت في عمر السابعة من عمري وأنا الآن في التاسعة عشر من عمري، ولقد واجهت سابقاً العديد من التنمر والإساءة لي بشكل شخصي  طوال تلك الفترة، ورغم ذلك لم أتعامل مع الأمر بشكل شخصي خاصةً عندما يسب أمي أو أبي أو  يقول أشياء سيئة، فقد أصبح هذا \جزء من ثقافة الألعاب”، وإذا أخذتها على نحو شخصي، فهذه مشكلتك ، لأن لا أحد في ذلك المتجتع سيهتم سواك.

عندما قمت بأستجواب اللاعب لأنني إشتبهت فيه كمحتال في فريق لعبة Among Us هددني وقال لي إذهب بعيداً انا أعرف، سأضربك، سآتي الى منزلك اذا لم تبتعد عني، أنا أعرف والدتك جيداً وسآتي الى منزلك لكي أقتلك الخ …..

من وجهة نظري شخص مثل المدعو iamLucid كان محظوظاً للغاية لعدم تعرضه للأذى أو شىء من هذا القبيل، إلا أن حادثة مروعة وخطيرة مثل هذه تُظهر كيف يمكن للسلوك والتلفظ العدواني والمؤذي أن يلقي بظلاله على أبسط الألعاب مثل Amon Us.

والسؤال المهم الذي يطرح نفسه هنا.. هل هذه الظاهرة منتشرة بقوة بين لاعبي الوطن العربي ؟ وكيف نستطيع أن نواجهها  وكيف يتم التبليغ عن هذه المشاكل الخطيرة في ظل تجاهل العديد من الأولياء لأبنائهم وعدم مراعاة التصنيفات العمرية لكل لعبة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button