الاخباربلايستيشن 5

سوني تكشف عن “وسائل دعم” ذوي الاحتياجات الخاصة في جهاز بلايستيشن 5..

كشفت سوني مؤخرا عن بعض الخصائص التي ستتوفر في جهاز بلايستيشن 5 من اجل تسهيل استخدام الجهاز من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة وهذه الخصائص ستكون متاحة في الجهاز من اليوم الاول لاطلاقه في الاسواق الشهر القادم.

في البداية لؤلائك الذين يعانون من صعبوبة في الرؤية او فقدان البصر فسيتم دعمهم بخاصية Screen Reader والتي تمكنهم من تحويل كل ما يظهر على الشاشة الى صوت يعمل بشكل سريع حسب تنقالات المستخدم في الواجهة الرئيسية او القوائم الداخلية وسيدعم هذا النظام العديد من اللغات التي سيتم ايضا تحديثها في المستقبل.

ايضا للزين يعانوا من عمى الالوان فسيدعم جهاز بلايستيشن 5 خاصية Colour Correction او تصحيح الالوان وسيكون بامكان المستخدم التعديل على الالوان بالطريقة التي يرغب بها وبكل سلاسة.

ايضا اكدت سوني ان خصائص وحدة التحكم DualSense الحسية يمكن اطفائها بشكل كامل وهذا يتيح للذين يعانوا من نوبات الصرع التي يمكن ان تحدث بشكل مفاجئ نتيجة الاهتزازات والمؤثرات الحسية المفاجئة التي يمكن ان تحدثها وحدة التحكم DualSense خلال اللعب من تجنب حدوثها.

ايضا سيقدم جهاز بلايستيشن 5 نظام صوتي معزز من اجل اعطاء ذوي الاحتياجات الخاصة من اللاعبين الوعي الكامل بما يدور حولهم على الشاشة.

لفتة جيدة من سوني في تعزيز دعم قاعدة اللاعبين الضخمة خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيجدون الكثير من الخصائص التي يكمن ان تسهل عليهم استخدام الجهاز الجديد وبالتالي الحصول على اكبر قدر ممكن من المتعة والتسلية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار