الاخبار

شركة Take-Two تقدم عرض مغري من أجل الاستحواذ على Codemasters

يبدو بأننا سنشهد المزيد من الإعلانات والعملات الدقيقة داخل ألعاب السيارات

يبدوا ان مسلسل الاستحواذ لن ينتهي حتى الان حيث علمنا ان شركة Take-Two Interactive المالك لعدة شركات تطوير العاب مثل روكستار المطورة للعبة GTA5 قد تقدمت بعرض من أجل شراء شركة الالعاب الإلكترونية المعروفة Codemasters والتي إشترهت بنشر ألعاب سباق  السيارات مثل Dirt 5 و Grid وغيرها من ألعاب السباق الناجحة.

وحسب موقع فاينينشال تايمز فقد قدمت شركة Take-Two Interactive مبلغ قدر بـ 973.8 مليون دولار من اجل إتمام الصفقة الإستحواذ، ولم تكتمل الصفقة حتى الآن، ولكن بيدو بأن شركة Take-Two قدمت عرضًا سخياً، وقد أكُد هذا العرض من خلال إعلان صدر من مجلس إدارة Codemasters التي يقع مقرها في المملكة المتحدة.

ومن غير المستبعد بان تكون الصفقة تطبخ على نار هادئة خلال هذه الأيام، و بأن تقوم شركة Take-Two والتي تتخذ من مدينة نيويورك مقراً لها، والتي تمتلك عناوين قوية مثل Grand Theft Auto وغيرها، ومجموعة قوية من الإستوديوهات مثل 2K وروكستار جيمز بإتمام عملية الإستحواذ على Codemasters لتصبح جزءاً منها، ويتبقى فقط موافقة مجلس الإدارة من اجل إتمامها.

وقد ذكرت شركة Take-Two بأن عملية الدمج هذه ستكون عملية متكاملة بين شركات قوية وناجحة، وستجمع هذه الصفقة في حال تمت بين قطاعين ترفيهين تفاعليين على المستوى العالمي، حيث لدى شركة Codemasters وزنها على المستوى العالمي في تطوير ألعاب الفيديو، وبإمتلاكها لعناوين ناجحة مثل F1 و Dirt و Grid، وتمكنت العام الماضي كذلك من الإستحواذ على عنوان Project Cars ومطوري Slightly Mad Studios لـ Fast & Furious وذلك بمقابل 196 مليون دولار.

في رأي الشخصي، لا أرغب بتاتاً بأن تنجح عملية الإستحواذ هذه، لان شركة Take-Two Interactive Software بالتأكيد ستقوم بتغيير بعض مفاهيم وأساسيات ألعاب الشركة، وربما بل وبالتأكيد سنشهد المزيد والمزيد من العملات الدقيقة التي تستغل جيوب اللاعبين، وقد يصل الأمر الى إجبارك بمشاهدة الإعلانات في أثناء عمليات التحميل أو أثناء السباق كما يحدث مع العاب شركة 2K!

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار