سبينسر: حتى لو تغلب Xbox Series X على PS5 لن نكشف عن الارقام..

يبدوا ان مايكروسوفت تريد ان تستمر ماضية في استراتيجية الكشف عن احصائيات منصاتها المختلفة والتي تستثني الاجهزة وتركز على الخدمات واعداد المشتركين فيها وهذا ما سيستمر حتى مع اطلاق جهاز Xbox Series X و Xbox Series S الذي تم اطلاقهما مؤخرا.

رئيس اكسبوكس فل سبينسر قال خلال لقاء خاص مع صحيفة The Guardian واعداَ الجميع بان لا تتغير هذه السياسة حتى ولو تغلب جهاز Xbox Series X على جهاز PS5 فسيبقى التركيز على اللاعبين بشكل اساسي حيث قال:

يمكنني أن أعدك بأنني لن أفعل ذلك ابدا وبدلاً من ذلك، ستستمر مايكروسوفت في استخدام اعتماد المستخدمين النشطين شهريًا كمقياس رئيسي للنجاح, أعلم أن الأمر يبدو متلاعبًا وسأعتذر عن ذلك، لكنني لا أريد أن يركز فريقي على [مبيعات والاجهزة] لان النتيجة الأساسية لكل العمل الذي نقوم به هو عدد اللاعبين الذين نراهم وعدد المرات التي يلعبون فيها. هذا هو ما يدفع قوة علامة Xbox.

واضاف سبينسر انه في حال تم التركيز على شيء اخر غير ذلك سواء خارجيا او داخليا فسوف يشتت هذا الامر تركيزنا وسيكون تركيزنا على دعم خصائص التوافق المسبق وجلب العابنا الى منصات اخرى مثل الحاسب الشخصي كبديل لمن لا يستطيع شراء Xbox Series X بدون اي فائدة وستذهب كل مجهوداتنا في مهب الريح.

وانهى سبينسر حديثة قائلا انه سيتمسك هو وفريقة بهذه القرارات وسيستخدمون احصائيات اعداد اللاعبين كمقياس لنجاح اعمالهم وهذا ما سيعتمدون عليه لتشجيعهم لتقديم المزيد لهذا الجمهور ولن يكون الامر فقط التباهي بـ “كم قطعة بلاستيك” تم بيعها في الاسواق.

يبدوا ان فل سبينسر واثق هذه المرة من خطته التي يريد بها السيطرة على سوق العاب الفيديو حيث لا يريد ان يجعل المنافسة كلاسيكية بين الاجهزة المنزلية فقط ويريد ان يذهب الى ماهو ابعد من ذلك وسيكون الاعتماد في ذلك على اللاعب واللاعب فقط.

ما رأيك في قرار مايكروسوفت في هذا الشأن؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار