الاخباربلايستيشن 5

خطأ جديد يظهر في جهاز بلايستيشن 5 والحل قد يكون كارثي للبعض..

حتى الان مازال جهاز بلايستيشن 5 لم يكمل يومه الثاني في بعض الاسواق التي بدأ بالوصول اليها ولكن على ما يبدوا ان بعض المستخدمين بدئوا يعانوا من بعض المشاكل التقنية في الجهاز والتي تظهر تباعا مع انتشار الجهاز بشكل اوسع كل يوم.

هذه المشكلة الجديدة والتي تحدث عنها موقع IGN بعد ان حصل عدد كبير من اعضاء فريق التحرير على الجهاز حيث ظهرت لاكثر من عضو خلال تحميلهم للالعاب و التطبيقات على الجهاز لاول مرة وهذه المشكلة ظهرت على شكلين الاول هو عند البدء في تحميل لعبة او تطبيق ما على الجهاز الجديد يتم وضع حالة التحميل في الانتظار رغم عدم وجود تطبيقات اخرى قيد التحميل وعند محاولة حذف او الغاء عملية التحميل لن يستجيب الجهاز لذلك وستبقى اللعبة او التطبيق في قيد الانتظار الى الابد.

اما المشكلة الثانية فهي ظهور رسالى خطأ Error في عملية التحميل ولكن في حال قمت باعادة المحاولة فستبقى رسالة الخطأ تظهر لك دون جدوى.

قد تكون هذه مشكلة مزعجة للكثير من المستخدمين ولكن الكارثة الحقيقية هو الحل الذي ينصح بتطبيقه لتخطي المشكلة وتحميل الالعاب والتطبيقات المذكورة حيث وجد فريق IGN ان الحل هو عمل اعادة ضبط مصنع لجهاز بلايستيشن 5 وهذا يعني مسح كل الالعاب والتطبيقات المثبته على الجهاز بجانب اعادة ضبط القوائم والحسابات المسجلة فيه.

بعد ظهور تقرير IGN بدأ الكثير من المستخدمين يشتكون بالفعل من هذه المشكلة بينما في وقت مبكر من يوم امس علمنا ان احد المراجعين قد فقد جهازة بسبب مشكلة ايضا متعلقة بنظام التخزين للجهاز لما يبدوا انه على شركة سوني النظر في المشكلة التي ترتبط بالقرص الصلب وحالها ربما بتحديث سريع بينما نتمنى ان لا تكون المشكلة مرتبطة بالهاردوير الخاص بالجهاز والذي سيجبر سوني حينها على سحب بعض نسخ الجهاز من الاسواق واستبدالها بنسخ جديدة.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير لم تعلق سوني على المشكلة ونتوقع ان يتم اصدار توضيح خلال الساعات او الايام القليلة القادمة, ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال جد اي جديد..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى