دعوى قضائية جديدة تضرب EA وهذه المرة بسبب التحايل بإستخدام الصعوبة الديناميكية في العابها..

ذكرنا في خبر سابق بأن صناديق النهب والعملات الدقيقة “Loot Boxes – Microtransaction” أصبحت مؤخراً وسيلة جشعة للغاية من قبل شركات صناعة الألعاب العملاقة من أجل الحصول على الأرباح الصافية بشكل مضاعف، حيث أن عملاق صناعة الألعاب EA حصلت على أرياح تقدر  بـ 2.835 مليار دولار أمريكي خلا عام 2019، ورغم مواجهتها لحملات من قبل جهات رسمية وقضايا داخل أروقة المحاكم، آخرها كان في المحاكم الهولندية.

اليوم كان هناك دعوى قضائية جماعية في المحكمة الجزئية الأمريكية في شمال كاليفورنيا موجهة ضد شركة EA والسبب هذه المرة لا يتعلق بصناديق النهب والعملات الدقيقة، بل سبب آخر يضطر اللاعب للإستعانة من أجل شراء النقاط بماله الخاص من أجل الحصول على بعض الميزٌات أو الشخصيات، وتزعم هذه الدعوى بأن الشركة الناشرة EA الرياضية تقوم بضبط مستويات الصعوبة بهدف دفع المستخدمين على شراء حزم لاعب Ultimate Team من أجل زيادة إحتمالات الفوز.

تقنية تعديل الصعوبة الديناميكية التي حصلت على براءة اختراع، والتي تم تصميمها من أجل ضبط الصعوبة ديناميكيًا وذلك من خلال تقرير نشره موقع GamesIndustry اشار الى إستخدامها سلسلة FIFA و Madden و NHL هذه التقنية، حيث تضمنت الدعوى القضائية هذا البيان:

إستخدام شركة EA الغير المعلن لآليات ضبط الصعوبة يحرم اللاعبين الذين يشترون حزم اللاعبين من الاستفادة من صفقاتهم لأن آليات تعديل الصعوبة الخاصة بـ EA بدلاً من الترتيب المعلن للاعبي Ultimate Team للاعبين والمهارة النسبية للاعبين، تملي أو في الأقل تأثيرًا كبيرًا على نتيجة المباراة.

دورة الإستمرارية الذاتية تعود بالفائدة على EA فقط على حساب لاعبي EA Sports، نظرًا لأن آليات ضبط الصعوبة تجعل اللاعبين يعتقدون أن فرقهم أقل مهارة مما هي عليه في الواقع، مما يدفعهم إلى شراء حزم لاعبين إضافية على أمل الحصول على لاعبين أفضل و أن تكون أكثر قدرة على المنافسة.

ولا ننسى بأن نذكر أن الناشر الأمريكي EA أصدر بيانًا ينفي فيه أن ألعاب FIFA تستخدم آليات تعديل الصعوبة الديناميكية، وجاء في بيانها التالي :

لن نستخدمه أبدًا لميزة أو إضرار أي مجموعة من اللاعبين ضد مجموعة أخرى في أي من ألعابنا, تم تصميم التكنولوجيا لاستكشاف كيف يمكننا مساعدة اللاعبين الذين يواجهون صعوبة في منطقة معينة من اللعبة على فرصة التقدم.”

نعتقد أن الإدعاءات لا أساس لها من الصحة وتشوه ألعابنا، وسندافع عن حقوقنا التجارية

في النهاية نذكر بأن Electronic Arts أعلنت عن إصدراها خاصية جديدة في لعبتها FIFA 21 تحمل إسم FIFA Play time وهي جزء من مبادرة طويلة المدى خططت لها EA وتحمل إسم مشروع  اللعب الإيجابي.

“طبعاً في حال صحت الإتهامات” مارأيكم في هذه الطريقة التي تستخدمها الشركة من أجل إجبار اللاعبين حول العالم على شراء النقاط ؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button