الاخباربلايستيشن 5

كيف تتأكد أنك تلعب نسخة الجيل الجديد من العابك على بلايستيشن 5؟ إليك الطريقة..

الان اصبح جهاز بلايستيشن 5 متوفر للكثير بالمنطقة العربية وبعد أسبوع من توفره بمناطق محددة مثل الولايات المتحدة الأمريكية. بالطبع جهاز الألعاب المنزلي لا يعتبر شيء يستحق القيمة دون ألعابه وفي حال كنت تنوي تجربة لعبة متوفرة على الجيل الحالي والقادم، قد تقوم بتشغيل نسخة بلايستيشن 4 بدلاً من بلايستيشن 5 عن طريق الخطأ. في هذا الدليل القصير سنشارككم طريقة التأكد من تشغيل النسخة المُحسّنة.

في البداية، نود أن ننوه أنّ هناك فرق واضح بين النسخين من ناحية الأداء والرسومات. على سبيل المثال، لعبة Spider-Man: Miles Morales متوفرة على بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 وفي حال لعبتَ نسخة الجيل السابق عن طريق الخطأ، لن تستطيع التمتع بتقنية تتبع الشعاع والأداء الأكثر سلاسة.

لمعرفة النسخة التي تلعبها، كل ما عليك فعلهُ هو الذهاب إلى اللعبة من الواجهة الرئيسية والضغط على زر الإعدادات (Options) من وحدة التحكم ومن ثم الاتجاه إلى الخيار الأخير “نسخة اللعبة – Game Version”، هنا ستظهر لك النسخة التي تقوم بلعبها كما موضّح في الفيديو ادناه من أحد المستخدمين على موقع ريديت.

How to make sure you are playing the ps5 version of a cross-gen game. from PS5

في حال كنت تلعب لعبة متوفرة على الجيلين، ننصحك بالتأكد دائماً من النسخة التي تقوم بلعبها للحصول على أفضل تجربة ممكنة، او على تجربة تليق بجهاز مثل بلايستيشن 5. هل أنتم متشوقين لتجربة الجيل الجديد من بلايستيشن؟ أخبرونا بالتعلقيات ادناه حول حماسكم وحول ما إن فادكم هذا الدليل القصير!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار