الاخباربلايستيشن 5نصائح و ارشادات

حل مشكلة صوت المروحة المزعج في جهاز بلايستيشن 5..

مازال جهاز بلايستيشن 5 في ايامه الاولى في الاسواق وهناك الكثير من الذين بدئوا يشتكون من ظهور بعض المشاكل المتفرقة هنا وهناك ومن بين هذه المشاكل التي ظهرت مؤخرا هي ظهور صوت غريب عند تشغيل الجهاز كما تسمعون في الفيديو بالاسفل.

هذه الصوت صادر من مروحة الجهاز واذا ظهر في جهازك فلا تقلق فالامر ليس بذلك التعقيد وهنا في هذا التقرير البسيط سنرافقك خطوة بخطوة من اجل حل المشكلة في منزلك دون اللجوء الى مختصين لصيانة الجهاز.

في البداية هذا الصوت يصدر من مروحة جهاز بلايستيشن 5 بسبب احتكاك احد الملصقات التي تستخدم في تثبيت احد الكوابل الداخلية من مكانها ودخول طرفها في مجال حركة المروحة فيصدر عنه هذا الصوت المزعج.

خطوات حل المشكلة:

نؤكد لك في البداية ان هذه الخطوات لن تفقد جهاز بلايستيشن 5 الضمانة ولكن يجب ان تكون لديك خلفية كافية في التعامل مع الاجهزة الالكترونية.

في البداية قم بازالة اغطية جهاز بلايستيشن 5 بنفس الطريقة التي تراها في الفيديو المرفق بالاسفل مع اخذ الحذر من انزلاق الجهاز في حال لم تحكم سيطرتك عليه.

الان ستكون المروحة ظاهرة امامك قم بفك مسمار التثبيت الوحيد لغطاء المروحة وسحب المروحة الى الخارج ببطئ, عند ازالة المروحة ستشاهد قطعة بلاستيكية ظاهرة في الجهة العلوية من مجال المروحة كما في الصورة بالاسفل.

تنبيه: لا تقوم بازالة او سحب الملصق لان هذا سيتسبب في تحريك السلك المثبت والذي سينزلق لاحقا في مجال المروحة وقد يتسبب في حدوث ضرر اكبر لذلك كل ما عليك فعله هو بتثبيتها في مكانها جيدا.

Image

الان اعكس الخطوات بحيث تقوم بارجاع المروحة في مكانها بشكل بطئ ومن ثم قم بتركيب مسمار التثبيت كما كان وبعد ذلك قم بتثبيت غطاء الجهاز في مكانة ويمكنك تتبع طريقة تركيب الغطاء في الفيديو بالاعلى.

بهذه الخطوات يكون قد اكتمل حل المشكلة واصبح جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك صامت وتكاد تسمع له صوت خلال تشغيل الالعاب.

نتمنى ان تعمل سوني على حل هذه المشكلة في النسخ القادمة من الجهاز من خلال استخدام طريقة تثبيت اكثر قوة بحيث لا تنزلق قطعة اللاصق في مجال المروحة ولكن اذا كنت من الذين امتلكوا الجهاز بنسخته الاولى وواجهتك هذه المشكلة فستكون حينها مجبر على اتباع هذه الخطوات لحلها.

هل واجهتك هذه المشكلة بالفعل؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار