الاخبار

يوبي سوفت تحقق في مشاكل ترقية بعض العابها على جهاز بلايستيشن 5..

إذا كنت تمتلك إحدى نسخ ألعاب بلايستيشن 4 من عناوين شركة يوبي سوفت والتي أكدت سابقاً بانها ستدعم خاصية الترقية المجانية على جهاز الجيل الجديد بلايستيشن 5, إذاً من الممكن جداً بأن لا تستفيد من هذه الخاصية كما تم الإعلان عنه مسبقاً حول نسخ الترقية المجانية، مثل ألعاب Assassin’s Creed Valhalla أو Watch Dogs Legion، وهذا ماحدث بالفعل مع العديد من اللاعبين في بعض البلدان الأوربية.

حيث أن كلا العنوانين لم يعملا على العديد من أجهزة بلايستيشن 5 في أوربا، وخاصة نسخة الأقراص الفيزيائية “الملموسة” ومقابل ذلك فإن ألعاب النسخ الرقمية تعمل بشكل جيد، ويتم الإستفادة من خاصية الترقية المجانية بدون مشاكل تذكر.

الذي حدث بالضبط بأن بعض من ملاك أجهزة بلايستيشن 5 ببعض البلدان الأوربية إمتلكو مسبقاً لديهم نسخ البلايستيشن 4 لألعاب مثل Assassin’s Creed Valhalla و Watch Dogs Legion النسخ الفيزيائية “Blu-ray” ومن المفترض حين وضع القرص داخل الجهاز، يظهر لك خيار “الترقية المجانية” ولكن بدلاً من ذلك تظهر لك رسالة مفادها بأنه عليك دفع ثمن اللعبة على جهاز بلايستيشن 5 بالكامل من اجل الحصول على نسخة الجيل الجديد!!

وبعد تلقي العديد من الشكاوي حول الأمر، شركة يوبي سوفت تحققت من الأمر، وكانت احد الحلول المقترحة هو عمل حساب “تركي” من أجل حل المشكلة ولو بشكل مؤقت حتى يتم إيجاد الحل النهائي الذي لا يجبرك على تضييع الوقت وفتح الحسابات.

مؤخراً، ومن خلال أحد المصادر الموثوقة، أن يوبيسوفت ما زالت تحقق في المشكلة، وأقترحت حل آخر لزبائنها وهو عن طريق وضع قرص البلايستيشن 4، ومن خيار “عرض المنتج” الذهاب بشكل يدوي الى ترقية المنتج، وإذا قمت بهذه الخطوات، من المحتمل جداً بأن يتم تخطي الامر والحصول على ترقية الجيل الجديد.

هل واجهتك هذه المشكلة مع احد العاب شركة يوبي سوفت المذكورة؟

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى