الاخباربلايستيشن 5

مطوري Rocket League يكشفون عن سبب عدم عمل ألعاب PS4 بـ 120 إِطار على PS5..

لعبة Rocket League هي من الألعاب الجماعية الشهيرة ومن الألعاب الجماعية المُفضلة بالنسبة لي. عندما صدرَ اكسبوكس سيريس اكس، توفرت اللعبة عليه مع إمكانية تشغيلها بمائة وعشرين إِطار بالثانية بينما على بلايستيشن 5، لم يكن هناك إمكانية لتشغيلها بذات عدد الإطارات. مؤخراً، في تصريح لهم، علمنا سبب حدوث ذلك.

مطوري لعبة Rocket League تحدثوا مع موقع Eurogamer حول سبب عملها بمائة وعشرين إِطار على اكسبوكس سيريس اكس وستين إِطار على بلايستيشن 5 وكان جوابهم:

تفعيل إمكانية اللعب بمائة وعشرين إِطار بالثانية على اكسبوكس سيريس اكس / اس يحتاج إلى تحديث وتعديل بسيط بينما بلايستيشن 5 يحتاج إلى نسخة مخصصة له بسبب طريقة عمل التوافق المسبق على الجهاز.

استديو Psynoix لم يعمل على النسخة المخصصة والجديدة للبلايستيشن 5 لانه لا يملك الموارد الكافية حيثُ على عكس الاكسبوكس، تحتاج أن تعمل على اللعبة من الأول وحالياً فريق التطوير يركز على تحويل Rocket League للعبة مجانية جيدة وتحديث المزايا الكبيرة مثل نظام البطولات.

ذات الأمر ينطبق أيضاً على لعبة Call of Duty: Warzone حيثُ بدورها أيضاً تعمل بمائة وعشرين إِطار على اكسبوكس سيريس اكس / اس وليس على بلايستيشن 5. أيّ الموضوع لا يتعلق حقاً بقوة الجهازين إنما بطريقة عمل النظام والتوافق المسبق، وهنا يتفوق جهاز مايكروسوفت.

هل ستقوم سوني بتحسين نظامها في وقتٍ لاحق ليسهل العمل على المطورين؟ لا نعلم ذلك بعد إنما سيخبرنا الوقت.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى