الاخبار

رئيس اكس بوكس يمتدح ذراع جهاز بلايستيشن 5 DualSense, ويقول الشركات يجب ان تتعلم من بعضها البعض..

يبدو ان الجيل الجديد سيضع معايير جديدة للمنافسة بين الشركات ايضا, سابقا كنا نرى انتقادات من شركة الى اخرى خصوصا بين سوني ومايكروسوفت, اما في الجيل الجديد نرى مدح وثناء من هنا وهناك, فل سبنسر مدير فرع الاكس بوكس في شركة مايكروسوفت وضع يده على مايبدو على ذراع DualSense الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 وابهرته تماما بقدراتها وخصائصها.

خلال مقابلة اجراها موقع The Verge مع مدير فرع الاكس بوكس في شركة مايكروسوفت فل سبنسر تحدث فيها عن وجوب تعلم الشركات من بعضها البعض خصوصا فيما يخص الافكار المبتكرة, حيث امتدح شركة نينتندو في اجهزتها المختلفة وتطرق في حديثه حتى وصل الى شركة سوني وذراع DualSense الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 قائلا ما يلي ذكره:

امتدح شركة سوني على ما فعلته بوحدة التحكم, ليس فقط من منظور المميزات والخصائص بل الامر اقرب الى الابتكار, نحن بدورنا ابتكرنا خدمة Game Pass وشركة نينتندو ابدعت مع جهاز Wii وها هي سوني تنطلق الان مع ابتكارها الجديد في وحدة التحكم.

نحن الشركات يجب ان نتعلم من بعضنا البعض ونسأل انفسنا عن اكثر الامور التي ستعجب اللاعبين بحيث نركز على الامور التي تعتبر عامود الصناعة, سواء كان هذا التركيز متمثل في تقنية معينة او حتى جهاز معين كجهاز VR.

في تصريحات سابقة سوني لمحت انها سترد على خدمة مايكروسوفت Game Pass بخدمة مشابهة ستكون هي الاولى من نوعها في الشركة ويمكننا ان نقول عن هذا الرد بأنها تعلمت من مايكروسوفت, السؤال الواجب طرحه هنا هو ما الذي تعلمته مايكروسوفت من سوني يا ترى..؟

ربما الاستحواذ على الاستيديوهات بناء ترسانة خاصة بها من اجل تقديم محتوى حصري كما كانت ومازالت تفعل سوني ولطالما كان السبب الاول والاكبر لنجاح اجهزة بلايستيشن والان مايكروسوفت تتبع نفس الخطى وننتظر ان نرى نتائج هذه الاستحواذات!!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى