الاخبارفيديو

جهاز Xbox Series S قادر على تشغيل ألعاب PS2 على عكس PS5..

مايكروسوفت طالما أثبتت نفسها بموضوع التوافق المسبق مع الأجيال السابقة وأجهزتها الجديدة، Xbox Series X و Xbox Series S حيثُ يمكنك لعب جميع الألعاب الصادرة على الأجيال السابقة ولكن على ما يبدو، ان الدعم المسبق سيذهب اكثر من حدود تشغيل العاب الاجيال السابقة من عائلة اكسبوكس مثل تشغيل العاب PS2 — وتعمل جميعها بشكل ممتاز ومفاجئ!

قناة Modern Vintage Gamer المختصة في الألعاب القديمة (الريترو) على اليوتيوب شاركتنا فيديو تظهر لنا المحاكاة الرائعة التي قاموا بها على Xbox Series S لتشغيل ألعاب PS2. بشكل مفاجئ، عملت جميع الألعاب بأداء ممتاز وسلس للغاية وفي الفيديو المرفق أعلاه، يمكنكم مشاهدة ألعاب مثل God of War و Shadow of the Colossus و Timesplitters 2 و Metal Gear Solid 2 وأكثر.  بالتأكيد هناك بعض الأخطاء التقنية ولكنها تعمل بشكل ممتاز بالنسبة للعبة PS2 على نظام اكسبوكس.

في الفيديو، يشرح أيضاً القائم على القناة طريقة تشغيل الألعاب، باختصار، تم استخدام المحاكي RetroArch الذي يسمح بتشغيل الألعاب القديمة على منصات لم تصدر عليها، ومن بعد ذلك تم تشغيلها على Xbox Series S بوضع المطور. إن كنت تريد فعلها بنفسك، إتبع الخطوات الموجودة في الفيديو.

بعد نجاح هذه العملية، قد يتمكن اللاعبين من تشغيل ألعاب بلايستيشن الأصلي و PSP وبعض عناوين نينتندو أيضاً. الأمر الذي يضحك قليلاً هو أنّ Xbox Series S قادر على تشغيل ألعاب بلايستيشن لا يستطيع PS5 تشغيلها — كما قال أحد اللاعبين.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار