الاخباربلايستيشن 5

براءة اختراع تشير الى وجود جهاز PS5 Pro تحت التطوير وسيحتوي على بطاقة GPU مزدوجة بقوة خارقة..

مازال جهاز PS5 يخطو خطواته الاولى من عمرة الافتراضي الذي ربما يمتد من 5 الى 7 سنوات ولكن رغم ذلك فيبدو ايضا ان سوني قد بدأت تضع خطتها التالي لمستقبل الجهاز والتي بدأتها مع الجيل الماضي وهي اطلاق جهاز في منتصف العمر الافتراضي بقوة وقدرات اعلى تتناسب مع التطور السريع الذي وصلت اليها العاب الفيديو وربما تطلق علية PS5 Pro.

اليوم تم رصد براءة اختراع من خلال موقع T3 والتي تشير الى البنية التقنية التي سيتمتع بها الجهاز الجديد في حال كانت هذه المعلومات حقيقية حيث سيحتوي الجهاز على بطاقتي رسومات GPU مع اضافة المزيد من الذاكرة العشوائية وكذلك رفع قوة وحدة المعالجة المركزية CPU واليكم هنا مقتطف من وصف براءة الاختراع هذه.

في بيئة محاكاة متعددة اكثر من وحدة معالجة رسومات ، يمكن تنفيذ إدارة المخزن المؤقت للإطار بواسطة وحدات معالجة رسومات متعددة GPU تعرض إطارات فيديو ذات صلة. تتحكم إحدى وحدات معالجة الرسومات في إخراج إطار HDMI من خلال تلقي معلومات الإطار من وحدة GPU الأخرى وقراءة الإطارات الكاملة من خلال منفذ إخراج HDMI متصل فعليًا. أو يمكن مضاعفة مخرجات وحدات معالجة الرسومات معًا.

حسب ما حصلنا عليه من معلومات فهذه البراءة ربما تشير الى خطة سوني لاطلاق جهاز جديد بقوة اكبر يرجح ان يكون PS5 Pro بنفس الطريقة التي تمت مع جيل PS4 و PS4 Pro وهذا الامر متوقع خاصة بعد تلميحات من رئيس سوني اوروبا عندما قال ان احد خطط الشركة لاطالة عمر كل جيل من عائلة بلايستيشن هو من خلال اطلاق نسخة متطورة في منتصف عمر كل جيل.

حسب معلومات البراءة فجهاز PS5 Pro سيحتوي على بطاقتي رسومات GPU مثبته على وحدة SoC الامر الذي سيعطي الجهاز قدرة خارقة على معالجة الرسومات والمؤثرات الخاصة باداء عالي وقد تكون هذه هي خطة سوني لمجارات التطور الكبير والمتسارع الذي وصلت اليه بطاقات الرسومات الجديدة.

حتى الان سوني لم تعترف الا بنسختين من جهاز PS5 وهما القياسية والرقمية ولكن هذا لا يمنع ان تكون نسخة Pro من الجهاز تحت التطوير بحيث يتم اطلاقها في الفترة ما بين عام 2024 و 2025 اي بعد 3 الى 4 سنوات من اطلاق النسخة الحالية من الجهاز لذلك فقد لا سمع اي تصريحات رسمية حول الجهاز ان وجد الا بعد عدة سنوات من الان.

هل تتوقع ان تفعلها سوني وتطلق جهاز PS5 Pro خلال منتصف عمر الجيل الجديد؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار