اليك مجموعة من العناوين التي يجب عليك تجربتها قبل صدور لعبة GTA 6..

يتمنى مجتمع اللاعبين اجمع وصول اليوم الموعود والمنشود الذي سنرى فيه شركة روكستار تعلن عن لعبة GTA 6 او مهما كان اسم الجزء التالي من السلسلة, هذا اليوم تأخر وابتعد اكثر عندما اعلنت الشركة ان لعبتها الحالية GTA 5 ستصدر لاجهزة الجيل الجديد, هذا لا يعني تبخر الاعلان المنتظر عن اللعبة المنتظرة ولكنه يوحي انه سيتأخر قليلا لربما لعامين او اكثر.

لكن لا تقلق عزيزي اللاعب, لربما يكون موعد الاعلان عن لعبة GTA 6 او حتى صدورها بعيد جدا نوعا ما ولكننا جلبنا اليكم 5 عناوين يجب عليكم تجربتها قبل صدور اللعبة المنشودة لعدة اسباب, منها مثلا ان هذه العناوين تحمل الفكرة ذاتها ناهيكم طبعا عن تمتعها بعوالم مفتوحة مشابهة لسلسلة GTA, بلا اية اطالة لنبدأ..

سلسلة العاب Yakuza

GTA 6

سلسلة العاب ياكوزا, واحدة من اكثر العناوين التي قد تعطيك لمحة لا بأس بها عن عالم الجرائم الفرق بينها وبين سلسلة GTA هو ان اللعبة تسير في عالم جريمة ياباني بينما السلسلة المنشودة يسير عالم الجريمة الخاص بها في الولايات المتحدة الامريكية, المغزى نفسه والمعنى ايضا نفسه, لكن لا عيب ابدا في تجربة عوالم اجرامية مختلفة لكي تتحضر للعبة GTA 6 التي قد تضم عدة سيناريوهات.

Sleeping Dogs

Sleeping Dogs
Sleeping Dogs

واحدة من افضل عناوين جيل جهاز بلايستيشن 3 وجهاز اكس بوكس 360, حظيت بفرصة مميزة لتجربة اللعبة على جهاز بلايستيشن 4 واستمتعت حقا بالتجربة مع انني لا احب ابدا العاب العالم المفتوح, لكن تعدد الافكار في اللعبة وتنوع المهام هو نفسه الموجود في سلسلة العاب GTA وايضا مفهوم العصابات والسيطرة على المناطق وسيادة الاحياء متشابه بشكل كبير, عليك بها تحضيرا لما هو قادم من شركة روكستار.

سلسلة العاب Watch Dogs

GTA 6
Watch Dogs Legion

سلسلة اخرى تدخل مقالنا هذا تتمتع بعوالم مفتوحة مميزة, وبالتأكيد تعد تحضيرا جيدا لدخول عالم الجزء الجديد من سلسلة GTA, العاب Watch Dogs رائعة ولكل جزء منها ما يميزه عن الاخر ويقربه من لعبة روكستار, فمثلا الجزء الاول نستطيع ان نأخذ منه الحبكة القصصية المميزة, اما الجزء الثاني نستطيع ان نأخذ منه اسلوب اللعب المشابه لاسلوب لعبة العاب GTA, بينما الجزء الثالث الصادر حديثا يمكننا ان نأخذ منه امكانية التحكم بأكثر من شخصية والتنكر والتقمص وغيرها.

لم اكن اعتقد ابدا بأن يوبي سوفت ستكون قادرة على انشاء عنوان قريب من سلسلة روكستار المشهورة ولكنها نجحت بشكل مفاجئ ولهذا امتدت لعبتها الى ثلاثة اجزاء كبيرة ومتنوعة في قصتها.

Ghost Of Tsushima

Ghost of Tsushima
Ghost of Tsushima

لعبة Ghost Of Tsushima هي الحصرية الوحيدة التي ستتواجد في هذا المقال, ما هو التشابه الكبير اذا بينها وبين سلسلة العاب GTA, حسنا خريطة اللعبة ليست بالكبيرة ولكنها مليئة بما يشغل اللاعب دائما, يمكننا اقتباس قصتها الخطية لمقارنتها مع سلسلة روكستار المشهورة, ففي حصرية سوني هذه لن تتقدم في القصة الا عندما تقوم ببعض المهام الإجبارية وهكذا الامر مع بعض المهام في سلسلة GTA, وبالتأكيد تعد تحضيرا لا بأس به حتى موعد اطلاق الجزء السادس المنتظر.

لعبة Mafia Definitive Edition

GTA 6

هذا هو اقرب عنوان يجب عليكم تجربتها في هذه المقالة تحضيرا للعبة GTA 6, اولا لان اللعبة قادمة من شركة Take Two الراعية لشركة روكستار وثانية شخصيات اللعبة واسلوب اللعب مشابه بنسبة كبيرة جدا للسلسلة المحبوبة, لعبة Mafia Definitive Edition منذ بداية قصتها وحتى الخاتمة المأساوية تجعلك تشعر كما وكأنك تلعب جزء من سلسلة GTA لكن في ايام حرب العصابات وسيطرتها المطلقة.

كيف من الممكن ان تنقلب على افراد عصابتك الذين يعدون كعائلتك في لحظة, هذا تماما ما تشعر به دائما في العاب GTA التي تكون قائمة على الحب والاهتمام وفي لحظة يصبح الامر قائما على الحقد والسلطة الفردية وغيرها, تمعن في قصة هذه اللعبة تحضيرا لما هو قادم من سلسلة العاب Grand Theft Auto.

هذه هي العناوين التي نعتقد متابعينا بأنها تستحق التجربة قبل اطلاق الجزء السادس من السلسلة المحبوبة للملايين, بالطبع هناك مجال للعناوين الاخرى مثل سلسلة Red Dead Redemption وايضا لعبة Cyberpunk 2077 بعد اصلاح مشاكلها وخاصة انها ستحصل على طور اونلاين في المستقبل سيكون مشابه لاسلوب GTA Online والان ننتظر مشاركاتكم ونصائحكم لالعاب مشابه لاسلوب سلسلة GTA يمكن للاعبين التمتع بها بينما ينتظرون معنا وصول الجزء التالي من السلسلة ادناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى