الاخبار

احدهم يتمكن من اثبات ان حجم خريطة عالم Cyberpunk 2077 اكبر بمرتين من خريطة GTA 5..

مدينة الليل “نايت سيتي” التي تشكل عالم لعبة Cyberpunk 2077 قد تكون من اشهر المدن الافتراضية التي احتلت جزء كبير من الانترنت خلال الفترة الماضية ولكن السؤال الذي قد راود الكثير منذ مدة طويلة هو, كم سيكون حجم هذه المدينة مقارنة بالعاب اخرى معروفة مثل GTA 5 مثلا.

لعل اشهر العاب العالم المفتوح التي تمتلك عالم حيوي وحرية في التنقل هي لعبة GTA 5 وقد تمكن احد اليوتيوبر ويدعى EdgeRunner Cold من عمل مقارنة افتراضية مبنية على تحليلات واستنتاجات ربما تكون مقنعة للكثيرين بين مدينة نايت سيتي الخاصة بلعبة Cyberpunk 2077 ومدينة لوس سانتوس الخاصة بلعبة GTA 5 وكانت النتائج كالتالي.

مصدر الصورة pushsquare

حجم مدينة نايت سيتي مقدر بـ 225 كم مربع اما حجم مدينة لوس سانتوس هو 105 كم مربع وهذا يعني ان حجم عالم لعبة Cyberpunk 2077 هو اكثر من ضعف عالم GTA 5 وهذا يعني ايضا اننا على موعد مع استكشاف مدينة ضخمة للغاية, الامر لم يتوقف هنا فقد تمكن حيث هذا اليوتيوبر من مقارنتها بجزء من عالم لعبة The Witcher 3: Wild Hunt حيث يبلغ حجم مدينة نايت سيتي 12 مرة حجم كل من منطقتي فيلين ونوفيجراد معا.

EdgeRunner اعتمد على الفيديو الاخير الذي يستعرض نظام التقاط الصور Photo Mode حيث قام بالتعرف على مواقع التقاط بعض الصور ومطابقتها مع خريطة اللعبة الافتراضية ومن خلال بعض الحسابات تمكن من التعرف على حجم مدينة نايت سيتي ويمكنكم مشاهدة هذه الخطوات من خلال الفيديو الخاص به بالاسفل.

نحن نعلم مسبقا ان حجم عالم لعبة Cyberpunk 2077 سيكون اقل بعض الشيء من حجم عالم لعبة The Witcher 3 ولكن سيكون هذا العالم اكبر حجما من حيث المساحة الرأسية وذلك بسبب المباني وناطحات السحاب التي ستكون قابلة للاستكشاف وربما يكون هناك العديد من المهام الجانبية التي يمكن تنفيذها فيها, ايضا يعد عالم لعبة Cyberpunk 2077 اكثر حيوية وتفاعل مع اللاعب.

لعبة Cyberpunk 2077 ستصدر على اجهزة الجيل السابق بلايستيشن 4 واكسبوكس وان بجانب نسخة الحاسب الشخصي يوم الخميس القادم 10 ديسمبر 2020 بينما ستكون اللعبة قابلة للعب من خلال خاصية التوافق المسبق على منصات الجيل الجديد باداء افضل واكثر استقرار لكن ان كنت تريد الحصول التجربة الافضل على الاجهزة المنزلية فيمكنك انتظار نسخة الجيل الجديد التي ستتوفر في وقت ما من العام القادم 2021 مع ترقية مجانية لنسخة الجيل السابق.

هل تعتقد ان عالم Cyberpunk 2077 سيتفوق على عوالم العاب اخرى مثل GTA 5 و The Witcher 3 من حيث متعة الاستكشاف والتفاعل مع البيئة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى