الاخبار

اشاعة: مايكروسوفت تسعى للاستحواذ على استديو Kojima Production..

من المعروف بأن شهية مايكروسوفت ماتزال مفتوحة للغاية من أجل الاستحواذ على المزيد من استديوهات التطوير المتميزة من أجل اثرء مكتب العابها الفقيرة نسبياً في الآونة الأخيرة من الحصريات المتميزة، ومن هنا كانت آخر خطوات مايكروسوفت القوية هي  الاستحواذا على ZeniMax التي تمتلك مجموعة من الاستديوهات القوية على رأسها Bethesda.

منذ قليل بدأت “بوادر” شائعة لم يستنى لنا التأكد من صحة مصدرها، ولكن فضلنا مشاركة متابعينا بها، وهي أخبار استحواذ شركة مايكرسوفت على استديو المطور العبقري الياباني كوجيما المعروف “Kojima Production” او ربما محاولات الاستحواذ عليه!!

حسب بعض المصادر أن عملية الاستحواذ قد اكتملت فعلياً، ولم يتبقى لها سوى الإعلان المتفق عليه خلال حفل الجوائز العالمي Video Game Award والذي سيبدأ خلال أيام معدودة.

وفي حال كانت هذه الشائعات حقيقية، وتم الإعلان عنها، فقد تكون واحدة من أقوى الأخبار التي من الممكن أن تسمعها أذناك أو تقرأها عيناك خلال ما تبقى من هذه السنة، وسوف تكون حركة ذكية للغاية لصالح مايكروسوفت وأستطيع قولها بالعامية وبشكل أعمق ستكون “ضربة المعلم” في حال صدقت الشائعات بالاستحواذ على Kojima Production.

وبما ان مصدر الشائعة ليس بالقوي، إلا أن الأمر غير مستبعد بتاتاً، خاصةً بأن مايكروسوفت وكما ذكرت سابقاً من خلال مجلة Bloomerg في السابق تحاول في الآونة الأخيرة الاستحواذ على استديوهات تطوير يابانية، وتستغل فرصة عدم تركيز سوني على السوق اليابانية من أجل الانتشار في معقل ديارها عن طريق استحواذاها على استديوهات تطوير يابانية كان آخرها محاولتها الاستحواذ على استديو “بلاتينيوم” والتي لم تتكلل بالنجاح لعدة اعتبارات، سنتكلم عنها في وقت لاحق.

ناهيك عن ضعف مبيعات “Death Stranding” التي صدرت بشكل حصري على جهاز بلايستيشن 4 ولم ترتقي للطموحات التي عولت عليها كل من سوني وكوجيما كذلك، فلذلك من المحتمل ان شركة سوني قد صرفت النظر حول فكرة استحواذها  على استديو Kojima Production أو الاستمرار بالتعاون الحصري معه وهذا يجعل الباب مفتوح امام مايكروسوفت.

لكن هذه الشائعات قد تتعارض مع شائعات عودة علاقة كوجيما مع شركة كونامي بوساطة من سوني للعمل على مشروع لعبة Silent Hills الذي عمل عليه في السابق ولكن ايضا هذه الشائعات ضعيفة ولا تأكيدات حولها حتى الان.

شىء آخر يجعلنا لا نستبعد هذه الأخبار الغير أكيدة، وهو نية مايكروسوفت الإعلان عن شىء ما خلال حدث Video Game Award يوم الجمعة، قد يكون مرتبط بخدمة Game Pass أو ربما يكون إعلان يؤكد صحة هذه الشائعة.

والى ذلك الحين ننتظر المزيد من المعلومات حول هذا الأمر، فلذلك ابقوا معنا لإطلاعكم على كل ماهو جديد.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار