الاخبار

انفيديا تعلن عن اطلاق الإضافة التي طالما انتظرها عشاق Minecraft

اعلنت منذ قليل شركة انفيديا اطلاق الدعم الكامل لخاصية تتبع الإشعاع في لعبة Minecraft مع توفير الدعم الكامل لهذه التقنية، خاصية تتبع الاشعاع أو “Ray tracing” التي تعمل على جعل العوالم داخل اللعبة مشبعة بالضوء والانعكاسات وأكثر تفاعلاً مع البيئة المحيطة.

حيث قامت كل من انفيديا و Mojang و ميكروسوفت بالتعاون من اجل اصدار هذه الخاصية، والتي اصدر منها نسخ تجريبية في السابق تعمل مع نظام ويندوز 10، كما هو الحال مع نسخة اللعبة الكاملة الحالية والتي تدعم الخاصية بشكل رسمي بدون مشاكل.

هذا ليس كل شىء، بل ستقدم انفيديا ايضا دعمها لتقنية DLSS في اللعبة، التي يقصد بها الرسم الفائق بالتعلم العميق Deep Learning Super Sampling، والذي يحسن من عدد الإطارات ودقة الصورة دون ان تشكل ضغط اضافي على معالج الرسوميات.

ومن أجل الاستفادة من خصائص NVIDIA DLSS، ما عليك سوى تنزيل أحدث إصدار من لعبة Minecraft الخاصة لنظام التشغيل ويندوز 10 وتثبيته من خلال متجر Microsoft، ثم التوجه إلى متجر Minecraft والتحميل من هناك.

وكما نعلم فإن مالكي نسخة الحواسب الشخصية فقط لديهم الأفضلية من اجل الاستفادة من هذه الخصائص المذهلة للعبة، والتي تجعلها لعبة مختلفة كلياً عن السابق سواء من حيث الانعكاسات والإضائة والظلال، وهذا بالطبع لا يمنع اللاعبين من المنصات الاخرى مشاركة لاعبي الحاسوب نفس اللعبة، ولكن بدون الاستفادة من تقنيات NVIDIA DLSS و تتبع الاشعاع.

Minecraft

ايضا تعاونت Minecraft مع صانعي المحتوى المبدعين من اجل بناء عوالم مجانية تظهر فيه تلك الخصائص بكل قوتها، وتستطيع كذلك تنزيلها من خلال المتجر الخاص باللعبة.

كيفية سيكون اداء اللعبة على بطاقات الرسوميات الجديدة التي صدرت من شركة انفيديا مؤخراً؟

من خلال موقع شركة انفيديا الرسمي استطعنا الحصول على عدة مقارنات لبطاقة الرسوميات من الفئات Series 2000 و Series 3000 وكانت نتائج الاختبار اثناء تفعيل خاصية تتبع الاشعاع من خلال الدقة العادية والعالية. كالتالي ..

يذكر بأن لعبة Minecraft لديها الآن أكثر من 600 مليون لاعب نشط في جميع أنحاء العالم، وهي تعتبر اللعبة الأولى على مستوى العالم من حيث عدد المبيعات.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار