بشكل مفاجئ, Fortnite تحصل على وضع أداء جديد للحاسب، اليكم خطوات تفعيلة..

لعبة Fortnite هي أحد أشهر الألعاب الجماعية على الإطلاق ومازالت تحتفظ بشهرتها هذه رغم مرور عدة سنين على إطلاقها. في حال كنت تلعبها على الحاسب الشخصي وتعاني بسبب ضعف مواصفات حاسوبك، أطلقت شركة إيبيك اليوم وضع أداء جديد يُحسّن لك من عدد الإطارات ليقدم لك تجربة أكثر سلاسة.

سيتوفر وضع الأداء الجديد في مرحلة الألفا وستتمكن من إختياره عبر قائمة الإعدادات داخل اللعبة. وفقاً للشركة، سيّحسن هذا الوضع أداء فورتنايت بشكل كيبر عبر تخفيض جودة الرسومات وتخفيف الحمل على المعالج لاستخدام ذاكرة أقل. أيّ باختصار، ستضحي بجودة الرسومات على حساب السلاسة وعدد الإطارات، وهو الأمر الأهم في لعبة كهذه خاصةً على الأجهزة الضعيفة.

حالياً، وضع الأداء يدعم الباتل رويال والنمط الإبداعي فقط، ولكن قد نرى دعم لكامل أنماط اللعبة في وقتٍ لاحق. في حال كنت على الأجهزة الضعيفة وتنوي استخدام الوضع الجديد، يمكنك توفير مساحة من القرص الصلب أيضاً. لفعل ذلك، إتبع الخطوات التالية.

خطوات تفعيل وضع الاداء في لعبة Fortnite:

  • افتح مُشغّل Epic Games
  • اذهب إلى المكتبة
  • قم بتحديد فورتنايت وانقر على النقاط الثلاث التي على يمينها
  • اضغط على الخيارات (options)
  • قم بإزالة الإختيار على مربع الرسومات عالية الدقة (High resolution textures)

سيزيل هذا حوالي 14 غيغابايت من مما سيخفض حجم اللعبة النهائي إلى حوالي 17 غيغابايت، في حال تم إزالة كل الخيارات الاختيارية الأُخرى. بالنسبة إلى اللاعبين الذين يستخدمون إعدادات منخفضة أو يلعبون على دقة منخفضة، قد تكون هذه مساحة قرص كبيرة مقابل فقدان مقدار بسيط من الجودة داخل اللعبة.

بالأسفل ستجدون حواسيب محمولة ضعيفة قامت شركة إيبيك بتجربة وضع الأداء عليها وستلاحظون الاختلاف الكبير بعدد الإِطارات قبل وبعد تشغيل وضع الأداء.

مثال العتاد 1: مثال العتاد 2:
المعالج المركزي: Intel i5-8265U @ 1.60GHz المعالج المركزي: AMD A10-5745M APU @ 2.1GHz
الذاكرة: 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الذاكرة: 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
معالج الرسوميات: Intel UHD Graphics 620 معالج الرسوميات: AMD Radeon(TM) HD 8610G
معدل الإطارات في الثانية قبل: 24 إطارًا في الثانية معدل الإطارات في الثانية قبل: 18 إطارًا في الثانية
معدل الإطارات في الثانية بعد: 61 إطارًا في الثانية معدل الإطارات في الثانية بعد: 45 إطارًا في الثانية

صورة من وضع الأداء على دقة عرض 720 بيكسل.

كما قلنا أعلاه، السلاسة هي أهم من جودة الرسومات في لعبة مثل Fortnite حيثُ سيتحسن لعبكم بشكل ملحوظ وننصحكم متابعينا باستخدام هذا الوضع او تجربته على الأقل. بالطبع لا تنسوا مشاركتكم لآرائكم حول هذا الوضع وحول ما إن تمكنتم من الفوز بعد استخدامه بالتلعيقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى