الاخبارموضوع مميز

أكثر لعبة متشوق لها في عام 2021 هي لعبة Far Cry 6..

كانت سلسلة ألعاب Far cry من تطوير شركة يوبي سوفت واحدة من أفضل ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول في جزأها الأول والثاني وآخرها الثالث، وبعدها بدأ الإنحدار الكبير لهذه السلسلة الرائعة التي كبرنا عليها وجعلتنا نحب ونعشق ألعاب إطلاق النار وهذا ما لا اتمناه يحدث للعبة Far Cry 6.

ولا أحد ينكر بأن السلسلة شهدت تدهوراً كبيراً في مبيعاتها المخيبة وذلك خلال الأجزاء الأخيرة التي صدرت سواء الأجزاء الرئيسية أو الفرعية، كان آخرها عنوان Far Cry New Dawn الذي حصل على تقييم مخيب من المستخدمين على موقع Metacritic بـ 3.7 من 10 نقطة .

لا أخفيكم بأنني شخصياً متخوف للغاية من تكرار الأخطاء التي حدثت في الأجزاء الماضية، والتي بدأت تظهر جلياً منذ صدور الجزء الرابع للسلسلة، ومتأكد بأن الكثير من محبي السلسلة يشاطرونني الرأي حول هذا المرض المزمن الذي أصاب هذه اللعبة، ورغم كل ذلك هناك أمل بعودة السلسلة بقوة من جديد.

ولكن ما الذي يجعلني متشوقاً للعبة Far Cry 6 ؟

أنا متيقن هذه المرة بأن الشركة أخذت على عاتقها إعطاء الوقت الكافي من أجل اللعبة وعلى مايبدو سوف تستغرق وقتاً كافياً من أجل تطويرها وإعادة هذا العنوان العريق لينبض بالحياة من جديد ويعود لطريقه الصحيح، بعد أن استهلك تماماً في آخر ثلاثة إصدارات، والدليل هو أنها شهدت تراجع كبير في مبيعاتها وصل الى الثلثين.

أضف الى ذلك مجيء بطل جديد للسلسلة وهو شخصية رئيسية داخل اللعبة وهي للممثل المعروف Giancarlo Esposito الذي يتميز بإمتلاكه الكارزيما المؤثرة والتي تليق بعالم الإجرام المنظم، هذا الممثل الذي يستطيع السيطرة على كل ملامحه ومشاعره ليظهر دائما بمظهر الواثق البارد والأنيق، وهو الشر بأم بعينه فلذلك أتمنى أن يوفق في اللعبة، ويتم إستغلال شخصيته القوية أحسن إستغلال.

far cry 6
far cry 6

كذلك هناك بعض المؤشرات بأن الجزء السادس من اللعبة قد عاد  الى جذور السلسلة الحقيقية وتحديداً لجزأها الثاني “الأفضل بالنسبة لي” خاصةً عندما رأيت اللقطات التي توحي بأن الأحداث السياسية أحد عناصر القصة الرئيسية لكي يضفي عليها نوعاً من الجدية والواقعية كذلك، خاصةً عند التطرق أو محاكاة قضايا ومشاكل الشعوب الغائبة عن الساحة الدولية التي يصبح فيه كل مستحيل ممكناً.

هذه هي بعض الأسباب التي تجعلني أنتظر إصدار لعبة Far Cry 6 حيث أن الكرة أصبحت الآن في ملعب شركة يوبي سوفت، فلديها الوقت الكافي لتطوير اللعبة ولأنني اعتقد بأنه ليس لديها فرصة أخرى أفضل من هذه لتعيد السلسلة للطريق الصحيح وتعمل عليها بجهد أكبر، والإبتعاد عن “الحلب” وأعتذر على هذا المصطلح الذي لم اجد أفضل منه في وصف ما كان يحدث لألعاب الشركة وكنا نشهده ونعاني منه في كل عام.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار