الاخبار

سوني ستطلق جهاز بلايستيشن 5 قريباً في الهند، هل هذا يعتبر مؤشر جيد لتوفر الكميات؟

تعتبر شركة سوني وغيرها العديد من كبرى الشركات حول العالم الهند واحدة من أهم الأسواق الآسيوية لتسويق منتجاتها، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 1.3 ميار نسمة، وتمتلك سوني فرع رئيسي في مدينة نيوديلهي الهندية لذلك يعتبر اطلاق جهاز بلايستيشن 5 في السوق المحلي هناك امر مهم بالنسبة للشركة.

أعلن أخيراً الحساب الرسمي للشركة فرع الهند عبر حسابه على منصة التويتر بأن جهاز بلايستيشن 5 سيصدر يوم الثاني من شهر فبراير المقبل، حيث سيبدأ قبول الطلبات المسبقة في يوم 12 يناير المقبل، بالإضافة الى المتاجر الرقمية مثل Amazon و Flipkart وشركاء آخرين، وسيستطيع تجار التجزئة بيع الجهاز عند تاريخ صدور الجهاز في الهند.

وأشارت مجلة المتخصصة techcrunch بأن هذا الإعلان مؤشر كبير وإيجابي للغاية على تحسن في كمية الإنتاج التي تقوم سوني بتوفيرها من مصانعها، خاصةً أن الهند تمتلك عدد سكان كبير كما أشرنا في السابق، وهذا يسنعكس على كمية الطلب المسبق التي من المتوقع أن تكون ضخمة للغاية.

وبعد صدور جهاز البلايستيشن 5 داخل الولايات المتحدة بساعات، صرح Jim Ryan الرئيس التنفيذي لشركة سوني أن الجهاز قد تم بيعه بالكامل وأشار الى نقص الكمية لذي لم يغطي عمليات الطلب والذي حدث بسبب عدم مقدرة تغطية الشركة للكميات المطلوبة، سببه الوباء الذي قيد حركة السفر والعمل داخل المصانع.

سابقاً وفي شهر نوفمبر الماضي أعلنت شركة سوني فرع الهند عبر منصة التويتر أنه ليس هناك تاريخ محدد من أجل إصدار جهاز بلايستيشن 5 في البلاد، بسبب خضوع الجهاز الى ما أسمته “لوائح الاستيراد المحلية” ووفقاً لمعلومات سابقة سيكلف جهاز البلايستيشن 5 النسخة العادية 49990 روبية هندية أي ما يعادل (684 دولارًا أمريكيًا)، في حين أن النسخة الرقمية ستكلف 39990 روبية (548 دولارًا أمريكيًا).

نذكر بأن شركة سوني في الهند واجهت مشكلة قانونية وهي أنها كانت لا تمتلك العلامة التجارية “PS5” في الهند، وكان والسبب وراء ذلك المواطن الهندي الذي يدعى Hitesh Aswani من مدينة دلهي، الشخص المذكور قام بطريقة أو بأخرى قبل ثلاث أشهر بتسجيل العلامة التجارية لـ PS5 لصالح ملكيته الشخصية كحقوق تجارية داخل الحدود الهندية، وبذلك لن تستطيع شركة سوني تسويق أو بيع أي منتجات تحمل نفس العلامة التجارية PS5 داخل الأراضي الهندية.

هل تتوقع كذلك توفر كميات كافية للمنطقة العربية لتغطية الطلبات الكبيرة ؟

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار