آبل تقوم بأكبر عملية تطهير وازالة للالعاب على متجر ios بعضها عناوين مشهورة..

في خطوة ينظر إليها كأكبر عملية إبادة وتطهير برمجي شهده متجر تطبيقات حول العالم، قامت شركة آبل الأمريكية المالكة لنظام iOS وهواتف أيفون بإزالة مايقارب 39000 لعبة هاتف محمول من على متجر التطبيقات الصيني التابع لها في يوم واحد فقط.

تأتي الإزالة الجماعية لهذه التطبيقات في وقت قامت فيه شركة آبل بحملة شرسة في نهاية السنة الماضية لإزالة التطبيقات الغير مرخص لها من قبل السلطات الصينية، حيث قامت الشركة بإزالة ما مجموعه 46000 من تطبيقات وألعاب للهاتف المحمول مدفوعة وغير مدفوعة من متجر تطبيقات iOS الصيني خلال ليلة رأس السنة الجديدة.

وبحسب ما نقلته وكالة رويترز، قالت شركة Qimai المتخصصة في الأبحاث المتعلقة بالمحتوى الرقمي انه فقط 74 لعبة من بين 1500 لعبة مدفوعة الأجر نجت من عملية التطهير التي نفذتها الشركة حيث كان من المفترض على الناشرين عبر متجر آبل تقديم تراخيص صادرة من الحكومة الصينية تمنح حق إستخدام عمليات الشراء داخل التطبيق في ألعابهم وذلك في موعد أقصاه 31 ديسمبر الماضي.

هناك عناوين ألعاب معروفة ذهبت ضحية هذا الإجراء المتخذ من قبل الشركة مثل لعبة Assassin’s Creed Identity الحصرية للهاتف المحمول ولعبة NBA 2K20، ووفقًا لشركة Qimai فإنه ليس من الواضح بأنه قد تم إزالة ألعاب أخرى بنفس الشهرة من متجر التطبيقات.

تم تطبيق هذا القانون في الصين منذ عام 2016 والذي يفرض على الشركات الموافقة على جميع الألعاب المدفوعة أو التي تتضمن عمليات شراء داخل التطبيق أو الألعاب وذلك من قبل إدارة الصحافة والنشر الوطنية في البلاد، وهي تعتبر الهيئة الحكومية الوحيدة المخول لها بالموافقة على السماح بإصدار الألعاب والتطبيقات.

وفرضت متاجر Android المملوكة لشركة جوجل هذا القانون لسنوات على تطبيقاتها، لكن الثغرات الموجودة في سوق iOS الصيني سمح بإطلاق الألعاب والتطبيقات في الصين بدون الحصول على أرقام تراخيص، رغم تحذيرات شركة آبل للمطورين من حذف أكثر من 8000 لعبة في أسبوع واحد ذلك خلال مطلع شهر يوليو في العام الماضي.

شاركونا آرائكم حول هذه الخطوة، هل أنت مؤيد لها، أم ضدها ؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار