الاخبار

GTA 5 بعد 8 سنوات مستمرة في البيع وتنافس مع العناوين الجديدة، إليكم الأرقام..

أصدرت قبل أيام جمعية بائعي التجزأة الترفيهية داخل الممكلة المتحدة مخططات مبيعات الألعاب للعام 2020 الماضي، والتي إستعرضت فيها أفضل عشرة ألعاب مبيعاً في بريطانيا، حيث إحتلت الصدارة والمركز الأول لعبة FIFA 21.

جائت بعدها في المركز الثاني لعبة Black Ops – Cold War، ألعاب مثل Grand Theft Auto 5 التي جائت في المركز الثالث، وبعدها كل من FIFA 20 و Call of Duty: Modern Warfare ضمن المراكز الخمسة الأولى، وهذا بالتأكد يظهر مدى شعبية الألعاب الرياضية وإطلاق النار داخل المملكة المتحدة.

ورغم مضى 8 سنوات منذ إصدار لعبة GTA 5 لأول مرة ومازالت اللعبة تبيع بشكل طبيعي وكأنه عنوان جديد كلياً ينافس في كل سنة العناوين الاخرى الجديدة مثل Call of Duty: Black Ops – Cold War وغيرها وقد ويتفوق عليها في مبيعات.

طبعاً أنا لم أذكر مجموع مبيعات اللعبة منذ إصدارها، لأنه بكل التأكيد قد تجاوزت 130 مليون نسخة مباعة حول العالم على جميع المنصات حتى بداية سنة 2020، أما لعبة مثل Call of Duty: Black Ops – Cold War فقد باعت فقط 5.7 مليون نسخة منذ إصدارها قبل عدة اشهر، والأرقام في إنخفاض مستمر.

وصرحت الجمعية بأن صناعة الألعاب الترفيهية قد تجاوزت 4.2 مليارات جنيه إسترليني من حيث الإيرادات، حيث كان الإغلاق الإجتماعي على مستوى العالم عاملاً في زيادة المبيعات الرقمية والمادية للألعاب، حيث تجاوزت هذه الإيرادات كل من إيردات الأفلام التي بلغت 3.2 مليارات جنيه استرليني، وقسم الموسيقى الذي لم يتجاوز 1.5 مليار دولار.

برأيكم هل سيستمر نمو صناعة الألعاب في المسقبل بهذه الوتيرة ؟ أم أنها فترة مؤقتة بسبب الإغلاق ؟ شاركونا آرائكم حول الأمر..

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى