بيع صناديق بلايستيشن 5 بسعر يصل الى اكثر من 1000 دولار ومنصة eBay تتوعد بملاحقة الباعة..

اجهزة الجيل الجديد وعلى وجه الخصوص بلايستيشن 5 تشهد نقص حاد في الاسواق مقابل طلب كبير عليه وهذا الامر فتح شهية السماسرة والمخادعين باستغلال الطلب الكبير على الجهاز من اجل ابتزاز الناس وجمع المزيد من الاموال بغير حق كما يحدث الان عبر منصة eBay.

فبينما السماسرة يقومون باستخدام انظمة شراء الية Bots تقوم بحجز وشراء الكميات التي يتم طرحها في الاسواق في لمح البصر واعادة بيعها باسعار مضاعفة على منصات البيع العالمية مثل eBay, بدأت ظاهر جديدة تغزوا هذه المنصات والتي يتحكم بها المحتالين الذين يستخدمون اساليب خداع من اجل دفع المشتريين لدفع اموالهم مقابل لاشيء.

منصة eBay على سبيل المثال تمتلئ بالباعة الذين يعرضون صناديق جهاز بلايستيشن 5 فارغة للبيع مقابل مبلغ يتخطى 1000 دولار من اجل خداع المستهلكين الذين يظنوا انهم سيحصلوا على جهاز بلايستيشن 5 ولكن في النهاية يحصل على صندوق الجهاز فارغ من اي محتويات.

قد يرى البعض ان الكثير من هؤلاء المحتالين يستخدمون الشفافية في وصف المنتج بانه مثلا صندوق فارغ ويعرض صور لهذا الصندوق ولكن اندفاع المستهلك الذي يبحث عن فرصة لشراء جهاز بلايستيشن 5 بأي ثمن قد لا يجعله ينتبه الى هذا الوصف ويقوم بالدفع وشراء هذا الصندوق الفارغ ظنا منه انه حصل اخير على الجهاز.

شركة eBay اكدت انها تقوم الان بازالة جميع المنتجات التي يعرض فيها المستخدمين صناديق فارغة لاجهزة الجيل الجديد واكدت ان الكثير وقع ضحية هذه الخدعة رغم ان وصف المنتج يوضح حقيقة ان الصندوق فارغ وقد كانت هناك عدة تعليقات من المشترين في صفحات البائع تشتكي وتأكد انه خدع بصندوق فارغ وستعمل الشركة على التحقيق في الامر وانصاف الطرفين.

رغم ان شركة eBay قد اكدت انها قد بدأت بتتبع المخادعين على منصتها الا انه حتى لحظة كتابة هذا التقرير مازالت هناك صناديق فارغة لجهاز بلايستيشن 5 تعرض للبيع بسعر اكثر من 1000 دولار.

في كل الاحوال نصيحتنا لجميع زوار موقع VGA4A عدم التسرع في شراء او طلب اي منتج عبر المنصات الرقمية الا بعد التأكد من انه يحتوي على المنتج الذي تبحث عنه وعدم الوقوع في مصائد السماسرة الذين يستغلون هذه الظروف الاستثنائية لجني المزيد من الاموال انت في غنى عن دفعها.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button