مميز

تعرف على مشروع لعبة ILL, المعنى الحقيقي للرعب..

يبدو بأن عام 2021 هو عام ألعاب الرعب القوية بإمتياز، حيث أننا مازلنا في أجواء الرعب الخاصة بلعبة Resident Evil Village وديمو الرعب الذي صدر مؤخراً ونال العديد من ردود الفعل الإيجابية والذي يحمل إسم Maiden ولكن هل سمع احدكم عن مشروع لعبة ILL من قبل؟!

قبل عدة أيام صدر عرض للعبة رعب من منظور الشخص الأول تحمل عنوان مشروع ILL تبدو واعدة جدآ، حيث دارت الأخبار حولها بأنها من تطوير استديو مستقل صغير للغاية لا يتجاوز عدد موظفيه بضع أشخاص فقط، وهذا العدد القليل يصعب جدا تصديقه بسبب ما ستشاهدونه من قوة اللعبة وأجوائها التي تم إستعراضها.

تتميز اللعبة بقوة الرسومات وبيئة ديناميكية قابلة للتحطيم والتفاعل معها، الأجسام كذلك تستطيع تقطيع أوصال اعدائك بدون رحمة وذلك عن طريق توجيه الطلقات النارية لأي مكان في جسم عدوك الذي سيلاحقك ويرهبك بلا هوادة، فلذلك لا تستغرب إن قمت بتوجيه طلقة نارية من بندقيتك الى ذراع المسخ الذي يهاجمك، فسترى حينها أن يده قد تهشمت وبقيت معلقة في جسمه عن طريق جلده،  وهذا فقط مثال للتوضيح كما شاهدتم في عرض اللعبة ايضا علمنا ان هذا الفريق قد قام بعمل مشاهد سينمائية مشابه في بعض الافلام كونه يحترف انتاجها بجودة عالية تضاهي الواقعية ويبدوا انهم يريدون الانتقال الى عالم العاب الفيديو وتقديم تجربة مشابه تدمج ما بين الاسلوب السينمائي واسلوب اللعب.

اللعبة سوف تعمل بمحرك Unreal Engine 4 وسيتم إستخدم جميع أدوات التطوير المتقدمة من شركة إنفيديا من قبل المطور ، وخاصةً تقنيات الفيزياء التي تتميز بها الشركة منذ سنوات.

قصة اللعبة لم يتم الإعلان عنها بعد ولكن تبدو كلاسيكية، حيث انك أنت وصديقك أثناء مسيركم داخل السيارة وعبور أحد المناطق وسط الغابة سوف تصطدم بأحد هذه المخلوقات التي تشبه البشر “هل هي آكلة للحوم البشر” ؟ لقد ذكرتني بالعمالقة في مسلسل الانمي “هجوم العمالقة” وبعدها ويتم إخراجك وسحبك من سيارتك الى مكان مجهول.

ولكن على مايبدو فإن أجوائها المرعبة تحكي القليل عن خلفياتها وكيف يمكن أن تسكن مخلوقات تشبه “الدودة” الكبيرة في أجسام البشر لتحولهم الى مسوخ على هيئة بشر متوحشين، وستزيد من كمية الرعب والتقطيع الدموية كلما تقدمت في اللعب.

طبعاً قد يقول البعض بان اللعبة عبارة عن CGI ولا تكون الإصدارى النهائية كما شاهدناه في إستعراض اللعبة، ولكن الفيديو التالي دليل على  أن الفريق ماضي على قدم وساق في عملية تطوير اللعبة بإستخدام محرك Unreal Engine 4

في النهاية أتمنى أن تصدر اللعبة في القريب العاجل، وتحافظ على هذه الجودة التي شاهدناها حيث أننا بصراحة لم نشهد من قبل للعبة رعب أن تكون بتلك الجودة في الرسومات وتشكيل الأعداء لا من قريب ولا من بعيد.

شاركونا آرائكم حول هذه اللعبة، هل أنت متحمس لسماع أو رؤية المزيد عنها مستقبلاً ؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار