العملاقة الصينية Tencent تستحوذ على مطوري Don’t Starve..

شركة Tencent هي من أضخم الشركات في صناعة الألعاب وفي مختلف الصناعات أيضاً حيثُ تملك أسطول من الشركات ولها أسهم في أشهر شركات الألعاب أيضاً. إن لم تعلم سابقاً، تملك تانسينت شركة Riot Games وثمانين بالمائة من Grinding Gear Games وأربعين بالمائة من Epic Games بالإضافة لحصص مُختلفة صغيرة بشركات ضخمة أُخرى مثل أكتيفيجن وبليزارد ويوبيسوفت وبارادوكس انترآكتيف وأكثر. مؤخراً، أضافت العلاقة الصينية اسماً جديدة لأسطولها.

استديو Klei Entertainment هو أحد الاستديوهات المستقلة المعروفة في الصناعة حيثُ قدموا لنا عدة ألعاب أشهرهم سلسلة Don’t Starve ولعبة Mark of the Ninja الممتازة بالإضافة إلى Griftlands وأكثر. مؤخراً، أعلن مؤسس الاستديو جيمي شينغ على منتدى ألعاب الاستديو عن إعلان إستحواذ Tencent عليهم وأخبرنا أن لا شيء سيتغير بجميع جوانب الاستديو بما في ذلك المشاريع والمهارات وكل شيء فيه.

أيّ لن يتغير أيّ شيء بالاستديو وسيبقى مطوري Don’t Starve كما هم إنما الآن بعد هذا الإستحواذ، سيستطيع الفريق الإستمرار بفعل ما يبرع به، وهو “تقديم تجارب مميزة لا يستطيع أحداً غيرهم تقديمها”. أيضاً، أخبرنا شينج أنّهم وافقوا على Tencent لأنها الشركة الوحيدة التي سمحت لهم بالتحكم بالقدر الذي يشاؤونه.

شخصياً انا من محبي استديو Klei Entertainment وليس بسبب Don’t Starve فحسب إنما بسبب Mark of the Ninja التي أعتبرها أحد أفضل الألعاب المستقلة على الإطلاق. أيضاً لن أنسى لعبة Invisible Inc ولعبة الإدارة Oxygen Not Included. الفريق بالفعل يبرع بتقديم تجارب ممتازة وانا متشوق لمستقبلهم خاصةً بعد عملية الإستحواذ التي ستساعدهم على النمو أكثر إنما أتمنى أن لا يتأثروا.

ماذا عنكم؟ هل أنتم من مُحبي الاستديو؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى