الاخبارنصائح و ارشادات

شركة آبل تقوم بمشاركة أولياء الأمور بعض الإرشادات بخصوص لعبة Among us

لعبة الجريمة والألغاز Among Us المجانية على الهواتف الذكية في الوقت الحالي تعتبر واحدة من أكثر الألعاب شعبيةً على الإنترنت، ونسب مشاهدات عالية جداً للعبة عبر المنصات المشهورة مثل تويتش و يوتيوب وغيرها تعتبر دليل على مدى نجاحها الكبير، وأضف عندك بأنها أكثر الألعاب التي تم البحث عنها من خلال محركات البحث في مختلف الدول خاصة محرك غوغل خلال العام الماضي.

قبل كل شىء ومن خلال هذا الموضوع، لا نقصد لا من قريب أو بعيد تلميع شركة بحد ذاتها على حساب الشركات الأخرى، وإنما سنركز على ما هو إيجابي في شركة آبل الأمريكية التي هي محور موضوعنا مع لعبة Among us، التي بدأت تثير الجدل مؤخراً ولو حتى بطريقة غير مقصودة، ويعرف الجميع أن لكل منتج ترفيهي إستخدامات إيجابية وسلبية على حسب من يقوم بإستخدامها.

شركة آبل ومن خلال متجرها الخاص، أرفقت تعليمات إرشادية للعبة Among us موجهة إلى أولياء الأمور تتحدث فيها عن مخاطر اللعبة المحتملة، ولكن بالتأكيد بطريقة لا تظلم بها اللعبة، أو تنفر الأولياء منها وهذا يدل على أن الشركة تعطي الإهتمام بالمحتوى أهمية على المحتوى التقني والشعبوي لأي لعبة أو محتوى ترفيهي.

تعريف آبل للعبة Among us

في البداية حاولت شركة آبل توقع بعض التساؤلات والفضول الذي يدور حول اللعبة، وخاصةً شعبيتها الجارفة التي أدلت الى دخولها معظم منازلنا، وعلى سبيل المثال قامت الشركة بالتعريف عن اللعبة وكانت حذرة جداً في إنتقاء كلماتها بعناية، حيث وصفتها بأنها لعبة جماعية تتكون من أربعة لاعبين ويصل أقصى عدد للاعبين الى 10 افراد.

وهم عبارة عن رواد فضاء أشكالهم لطيفة للغاية وملونة بألوان زاهية، على شكل حبات فول صغيرة، ومعظم أفراد الطاقم هم زملاء ماعدا واحد أو إثنين من “المحتالين” يقومون بإنهاء المهمات الموكلة إليهم، ويحاول المحتالون قتل أفراد طاقم السفينة بشكل سري، او إفساد المهمات دون الكشف عن هويته.

وعندما يكتشف أحد أعضاء الطاقم الجثة أو يشتبه في أحد ما على أنه محتال، يدخل جميع اللاعبين إلى غرفة دردشة نصية خاصة  من جل مناقشة هوية المنتحل بينهم، ثم يصوت الجميع ويتم طرد اللاعب الذي يحصل على أكبر عدد من الأصوات، وإذا كانوا الذي تم التصويت عليه وطرده خارج السفينة هو المنتحل، فإن طاقم السفينة الفضاية سيفوز، وفي حال لم يكن محتال تستمر اللعبة، ويزداد القلق والتوتر والشك.

هل اللعبة عنيفة ؟

حاولت آبل كذلك الإجابة توضيح مدى عنف اللعبة من عدمه، حيث اوضحت بانه حين يتم إغتيال او قتل أحد أفراد الطاقم من قبل المحتال يرى الضحية رسومًا متحركة كرتونية سريعة، ولا توجد دماء بشكل واضح، ولكنك ترى جثة بها عظام تبدو برسوم هزلية كبير تظهر من النصف السفلي.

هل اللعبة مجانية أم بمقابل مادي؟

أوضحت آبل بأن اللعبة مجانية على الهواتف الذكية بدون أي مقابل، وهي مرفقة بالإعلانات الداخلية، وبإمكانك شرائها لمرة واحدة من أجل التخلص من الإعلانات.

هل سيتحدث إبني مع الغرباء؟

وهنا يأتي مربط الفرس، وتظهر خطورة اللعبة حين يتم إستخدامها بشكل خاطىء، أو يقع طفلك أو شقيقك الصغير ضحية عدم المراقبة والتحكم الأبوي في المحتوى الترفيهي، حيث أوضحت شركة آبل بشكل صريح بأن المحادثات موجودة داخل اللعبة عن طريق قائمة نصية “دردشة جماعية” بدون صوت أو فيديو.

وتقوم اللعبة بتصفية معظم الكلمات البذيئة والممنوعة، ولكن لا يوجد شيء يمنع التلميح أو الإيحاء من خلال لهجة أو وسيلة أخرى من كلمات غير مناسبة أن تصل الى أطفالك، لا يوجد أيضًا خيار لتعطيل الدردشة، ولمزيد من الأمان يمكنك إنشاء ألعاب خاصة فقط باستخدام رمز خاص، وهذه هي أفضل طريقة للعب عبر الإنترنت مع الأصدقاء المعروفين لديكم بشكل امن، ويتيح لك الخيار الشبكة “المحلية” من إعداد جولة لعبة مع الآخرين على نفس شبكة Wi-Fi وهي مثالية للعبة في المنزل مع أفراد عائلتك.

لماذا يستمر إبني في قول كلمات مثل “Sus” ويقصد بها “المشتبه” المحتال؟

ادرت آبل بأن اللعبة قد أنتجت شعبية في الميمات والمحاكاة الساخرة وحتى بعض الألفاظ العامية الخاصة بها، وكلمة sus كما وضحنا بانها إختصار لمشتبه، حيث قد يكتب لاعب أخضر عن لاعب أحمر بأن أحمر sus أو مشتبه به ويوصي بالتصويت عليه، وقد تكون كلمة مخادعة كذلك من إيحائهم.

هل نحن الأولياء يمكننا اللعب بهذه اللعبة؟

شجعت شركة آبل من خلال هذه التعليمات دخول الأولياء سواء كانو الآباء أو الأمهات من تجربة اللعبة بشكل فوري والإطلاع على ملخص اللعبة، قبل البدء بإنشاء طاقم، او الإنضمام إليه، ووصفتها بأنها رغم كل ذلك تبقى لعبة عائلية يستطيع أفراد الأسرة الإستمتاع بها.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار