المايكروفون في ذراع تحكم بلايستيشن 5 يتسبب بالإحراج للاعبين..

يبدو بأن شركة سوني ستضع العديد من اللاعبين في لحظات محرجة بسبب التفعيل التلقائي للميكروفون المدمج في وحدة ذراع التحكم DualSense لجهاز بلايستيشن 5، حيث تحتوي ذراع تحكم الآن على ميكروفون يعمل بشكل إفتراضي، ويجب عليك أن تقوم بكتم الصوت بشكل يدودي.

بالتأكيد سوف يكون الميكروفون المدمج في ذراع التحكم الجديدة DualSense مفيداً للعديد من اللاعبين، خاصةً الذين لا يمتلكون سماعة رأس مخصصة لذلك وسيوفر عليهم شراع واحدة، ولكن في نفس الوقت قد ينقلب الى كابوس لأي لاعب ينسى أنه سيكون قيد التشغيل بشكل تلقائي.

قد تسبب التفعيل الإفتراضي للميكروفون في حدوث صداع للعديد من اللاعبين، وأحدث لهم مواقف محرجة من دخول لأصوات لا يفترض أن تصدر بين أفراد الفريق الواحد، وقد أصبح الأمر أكثر إنتشاراً في الوقت الحالي مع إطلاق المزيد من العناوين الجديدة التي يتم لعبها عبر الإنترنت.

ومن خلال موقع PlayStation LifeStyle كتب شخص يدعى تشاندلر وود حيث واجه هذه المشكلة لأول مرة، والذي أكد فيها بأنه وفي أثناء البث الإعتيادي له سمعت محادثة خاصة له عن طريق الخطأ بينه وبين زوجته أثناء مشاركته في جلسة لعب جماعية متعددة اللاعبين، ذكر وود أيضًا أن بعض الأصوات التي يمكن أن يسمعها اللاعبين الآخرين في الجلسة لا يجب أن يسمعها اللاعبين الآخرين  وقد تؤدي الى مشاكل أقله الوقع في إحراج شديد.

ومن جانب آخر سيكون للميكروفون تطبيقات مخصصة ومثيرة للإهتمام خاصةً الألعاب الفردية وليست الجماعية، بالإضافة إلى تسهيل الأمر على الأشخاص الذين يرغبون في إستخدام سريع للدردشة الصوتية، ولكن الجميع يتفق بان تشغيلها إفتراضياً يبدو وكأنه كارثة على اللاعبين المتزوجين، او الذي سيتعرض لتوبيخ أمام مسمع الآخرين من الأم أو الأب.

ولكن بالتأكيد من السهل كتم الصوت من خلال الزر الصغير بالقرب من الميكروفون، أسفل زر بلايستيشن 5، يقوم بكتم صوت الميكروفون يصبح ضوء المؤشر الى اللون البرتقالي، ولكن نأمل أن يتمكن المطورين من معالجة هذه المشكلة وكتم صوت الميكروفون افتراضياً لكي يتسنى تشغيله بشكل يدوي عند الحاجة إليه، ولكي يشعر اللاعب بالخصوصية.

شاركنا رأيك، هل تعجبك هذه الخاصية، أم أنك مع المطالبين بتعديلها؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار