الاخبار

مطوري Cyberpunk 2077 يتعرضون للاختراق وتهديدات بنشر معلومات حساسة!

يبدو ان اطلاق لعبة Cyberpunk 2077 الذي واجه الكثير من الانتقادات والتهجمات من قبل الجمهور على المطورين لن ينتهي بعد ولن تقف الامور عند هذا الحد حيث تعرض استيديو CD Project RED اليوم لاختراق من قبل قراصنة الانترنت الذين وصلوا الى معلومات حساسة.

استديو CD Project RED البولندي يعتبر من أشهر الاستديوهات في صناعة الألعاب حيثُ قدّم لنا ثلاثية The Witcher الرائعة التي أبدع بها خاصةً بجزئها الثالث بالإضافة إلى Cyberpunk 2077 التي أحدثت الكثير من الجدل ووضعت الاستديو تحت النار. اليوم، أخبرنا الاستديو أن خوادمه الداخلية تعرضت لاختراق.

من خلال حساب الاستديو الرسمي على تويتر، تم نشر بيان علمنا من خلاله أنّ أحد تمكّن من الوصول إلى خوادمهم الداخلية وتمكّن من جمع معلومات حول الشركة. هذا ليس كل شيء، هدّدَ المخترقون الشركة بنشر معلومات حساسة من قسم الإدارة والقانون والموارد البشرية وعلاقات المستمثرين وأكثر. بجانب ذلك، حصل المخترقون على الرمز المصدري للعبة Cyberpunk 2077 و The Witcher 3 و Gwent بالإضافة إلى نسخة غير مُطلقة من The Witcher 3.

إذا لم يتفق الاستديو مع المخرتقين خلال 48 ساعة، سيتم بيع او تسريب جميع الملفات إلى الانترنت وإلى الصحفيين في صناعة الألعاب وأنّ هذا ما سيؤدي إلى تخريب الصورة العامة للاستديو وسيؤدي إلى هبوط الأسهم. استديو CD Project RED أخبرنا أنّهُ لن يتفاوض مع المخترقين وتوجه للجهات القانونية المختصة وإلى خبراء الشبكات للعمل معهم على التحقق من هذه المشكلة.

ما زال الفريق يحقق بما وصل إليه المخترقون إنما إلى الآن، لم يتم تسريب أيّ معلومات شخصية تخص مجتمع اللاعبين او الأشخاص الذي يستخدمون خدماتهم. هذا بالطبع أمر سيء جداً والأختراقات هي جريمة يعاقب عليها القانون ونتمنى أن تتمكن الجهات المختصة من القبض عليهم.

هل سنرى بالفعل تسريبات لملفات ومستندات مهمة؟ لا نعلم ذلك بعد إنما سيبان ذلك بعد يومين، في حال لم يتراجع المخترقون بعد بيان الاستديو.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار