براءة اختراع جديدة لوحدة التحكم PS5 DualSense تكشف نقل امكانياتها الى مستوى اخر..

لعل من اكثر التقنيات المبتكرة التي قدمتها سوني في جهاز PS5 تكمن في وحدة التحكم DualSense وخصائصها الجديدة الكفيلة بجعل اللاعب يندمج مع اجواء اللعب بشكل اعمق من اي وقت مضى وذلك من خلال التقنيات اللمسية والحسية التي تدعمها الوحدة.

عندما تلعب لعبة اطلاق نار فسوف تعمل تقنية الاهتزاز الجديدة Haptic Feedback على جعل المؤثرات البصرية التي تدور على الشاشة تتحول الى مؤثرات حسية متكاملة تشعر بها في يديك وبالتالي ستجعلك تندمج بكل حواسك مع اجواء اللعب ولكن تخيل ان يتحول هذا التأثير ليس فقط مع لعب الالعاب بل ايضا مع مشاهدتها من خلال جهاز PS5.

هذا ما اظهرته براءة الاختراع الجديدة المسجلة من قبل شركة سوني والتي تشير الى امكانية تفعيل خصائص وحدة التحكم DualSense الحسية واللمسية خلال مشاهدة فيديوهات وعروض الالعاب عبر جهاز PS5 او حتى مشاهدة البثوث التي يقوم بها اللاعبين الاخرين من خلاله.

قد تكون الفكرة رائعة جدا وتجعل المستخدم يعيش التجربة دون الحاجة لشراء اللعبة وقد تكون فكرة ذكية من سوني لدفع المستخدمين لشراء جهاز PS5 وتفضيله في مشاهدة عروض الالعاب والبثوث المباشرة الخاصة بها ولكن في النهاية قد يتطلب هذا الامر دعم مباشر من الشركات المطورة والناشرة لتفعيل مثل هذه الخصائص في العابها والعروض الخاصة بها.

وجود براءة الاختراع هذه لا يعني اننا سنرى الامر حتمي وقد تكون مجرد براءة مسجلة وقد لا تظهر ابدا في المستقبل ولكنها تبقى فكرة رائعة وفي حال قررت سوني في يوم من الايام تطبيقها فستكون حقوقها مملوكة لها حين اذ.

هل تعتقد ان فكرة تطبيق التأثيرات الحسية واللمسية في وحدة تحكم PS5 DualSense عند مشاهدة فيديوهات الالعاب او البثوث المباشرة الخاصة بها ذكية وتستحق التجربة؟!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى