Electronic Arts تقوم بإلغاء طور اللعب الجماعي للعبة Dragon Age 4 القادمة..

قامت شركة Electronic Arts بعمل خطوة جريئة وكبيرة تحسب له وذلك من خلال إزالة جميع المحتويات التي تتعلق بتعدد اللاعبين في لعبة Dragon Age 4 القادمة، وذلك وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر من داخل استديوهات اللعبة.

سلسلة ألعاب تقمص الأدوار الخيالية Dragon Age من تطوير BioWare المملوك لشركة EA ولديها شعبية كبيرة من محبي ألعاب الأر بي جي، حيث صرح بعض الأشخاص المطلعين من داخل الاستديو وغير مصرح لهعم بالتحدث امام الصحافة ورفضو ذكر أسمائهم، بأن لعبة Dragon Age القادمة والتي لا تمتلك عنوان أو تاريخ غصدار كان من المقرر لهاان تكون لعبة متعددة اللاعبين.

ولكن يبدو أن المشاكل التي حدثت مع شركة EA والتي بدأت بسبب صناديق الغنائم والعملات الدقيقة، وهجوم مجتمع اللعابين العنيف عليها، والهبط الحاد في أسهم الشركة، بالإضافة الى القضايا القانونية التي علقت بها، جعلها تعيد التركيز مرة أخرى لنمط القصة واللعب الفردي.

بالتأكيد EA لن ترغب بإعادة نفس الاخطاء التي قعت فيها في وقت سابق، ولا يبدو بأنها ترغب بخوض نفس التجارب التي ركزت فيها على الألعاب الجماعية والإعتماد على العملات الدقيقة في ألعابها، وهذا ما لاحظنه مؤخراً في عناوينها الأخيرة مثل Star Wars Jedi: Fallen Order والتي حصلت على إشادة كبيرة من النقاد واللاعبين وفاقت توقعات EA في عدد المبيعات والتي وصلت إلى أكثر من 10 ملايين لاعب في الأشهر الأربعة الأولى من إصدارها فقط.

ونظراً لإرتفاع تكاليف تطوير الألعاب يتطلع الناشرون في EA إلى البحث عن مصادر دخل بديلة، وأحد الطرق الشائعة هو ملىء ألعابها بعناصر ومعدات اختيارية يمكن شراؤها مقابل رسوم رمزية، وشىء آخر وهو تحديث اللعبة بشكل مستمر بمحتوى جديد، وفرض رسوم رمزية على اللاعبين من أجل الوصل الى المحتوى الإضافي.

قال الرئيس التنفيذي أندرو ويلسون في مقابلة سابقة من خلال موقع GameDaily.biz في عام 2019، والذي وصف هذا الاتجاه المعروف بإسم Games-a-service بأنه “أساس لمستقبل الشركة”

إذاً هذا لا يؤكد سوى أن لعبة Dragon Age القادمة لن تحتوي على طور للعب الجماعي، أوز على الأقل لن يتم التركيز عليه على حساب لعب طور القصة الفريد.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى