تقرير

ما هي لعبة Deathloop؟ إليك ما تحتاج معرفته عن القصة, حلقات الزمن وأسلوب اللعب

لعبة Deathloop هي من العناوين المميزة التي سنحصل عليها هذا العام على كل من بلايستيشن 5 والحاسب الشخصي. تأتي لنا لعبة التصويب من استديو Arkane الغني عن التعريف والذي قدّم لنا تحف فنية مثل سلسلة Dishonored و Prey اللذان يعتبران من  أفضل ألعاب التصويب القصصية.

مع كل استعراض، لعبة “حلقات الموت” تبدوا ممتعة أكثر وأكثر بكل عرض واستعراض ولكنها مُحيّرة وليست سهلة للفهم. مؤخراً، تم نشر عرض جديد تحدث به مخرج اللعبة دينجا باكابا حولها وشرحها بطريقة ممتازة، وسننقل لكم ما قاله بطريقة مُبسّطة أكثر.

أهلاً بكم في بلاك رييف.

لعبة Deathloop هي عبارة عن لعبة قتل وألغاز تلعب بها بقاتل يدعى كولت عالق في حلقة زمنية. عندما تبدأ كل حلقة، ستصحى على شاطئ مدية بلاك رييف التي هي أيضاً عالقة بحلقة زمنية مما يعني أنّ كل الشخصيات الموجودة على الجزيرة عالقة بالحلقة الزمنية. للهرب من هذه المعاناة، يجب عليك قتال ثمانية أهداف قبل نهاية اليوم وهم يعملون أنك آتي لأخذ حياتهم، لذلك طلبوا من الجميع قتلك على الفور.

بالطبع الوقت مهم جداً إنما يمكنك أخذ وقتك والتقدم بالطريقة التي تريدها وبالترتيب الذي تريده. عندما تنتهي الحلقة الزمنية وتعود للشاطئ، لا تقلق، لن يكون كل شيء كما هو بالضبط حيثُ ستبقى معك أسلحتك والقدرات الخارقة التي تمكنت من الحصول عليها، وفي ذات الوقت، ستحصل على قدرات جديدة وستعرف المزيد من أعدائك. هؤلاء الأهداف يدعون نفسهم بـ “الحالمون – The Visionaries” وهم عبارة عن مجموعة من العلماء والفنانين ومحبي الحفلات، وجميعهم يقتلون بدم بارد من أجل البقاء على قيد الحياة للأبد.

هناك ثمانية أهداف مقسمين على أربع مناطق مختلفة بأربعة أوقات مختلفة، هذا يجعل صيدهم خلال يوم واحد أمراً صعباً ولكن كل ما عرفت أكثر عنهم، ستتمكن من تخطيط عملية القتل الأفضل وستتمكن من جمعهم بمكان واحد لتسهيل العملية. أنت لست الوحيد تقوم بالصيد حيثُ توجد شخصية أُخرى تريد ذلك وهي جوليانا، أقوى وأذكى واحدة بهذه المجموعة، وفقاً للمخرج، ستقتلك جوليانا أكثر من مرة.

Deathloop
لقطة شاشة تظهر لنا جوليانا.

بجانب الأسلحة والقدرات الخارقة، يوجد أيضاً قطع أثرية (Artifacts) تمكنك من تعديل أسلحتك “بطُرق مجنونة”. هذه الأشياء ليست سلاحك الوحيد، كما قلنا أعلاه، المعلومات التي تجمعها سواء من سكان الجزيرة القليلون او من خلال التجول والاستكشاف ستكون كنزاً بالنسبة لك، سواء باليوم الأول او في وقتٍ لاحق. سيشجع فريق التطوير اللاعبين على الاستكشاف وسنعلم المزيد والمزيد عن ماضي بلاك رييف وعن الشخصية الرئيسية وأكثر — ففي النهاية، هذه لعبة تصويب قصصية واستديو Arkane لن يخذلنا بهذا الجانب.

إن لعبت Dishonored، فأنت تعلم أنهّ بإمكانك قتل الجميع او عدم قتل أيّ شخص، ذات الأمر يمكن فعله مع Deathloop. الأمر يعود لك، يمكنك أن تكون صبور وتجمع المعلومات وتلعب بحذر او يمكنك اقتحام جميع الأماكن والحفلات وقتل الجميع. أنت من سيتحكم بذلك ولكن تذكر، إما تقتل الأهداف الثمانية بذات اليوم أو تعود لنقطة البداية. لا تقلق من الوقت لأنه دائماً ما سيكون بصالحك.

هل أنتم متحمسون لتجربة Deathloop القادمة لنا في الواحد والعشرين من مايو 2021 على كل من بلايستييشن 5 كحصرية مؤقتة لمدة عام والحاسب الشخصي؟ شاركونا في التعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار