مبيعات نينتندو سويتش ضعف مبيعات بلايستيشن 5 واكسبوكس مجتمعة..

مازال جهاز نينتندو سويتش من شركة نينتندو اليابانية يثبت مقدرته على التنافس أمام أجهزة الجيل الجديدة، حيث تضاعفت عدد مبيعاته داخل المملكة المتحدة “بريطانيا” ليتفوق بذلك على كل من جاهز بلايستيشن 5 والاكسبوكس سيرز اكس/اس مجتمعين، ولكن بالتأكيد هناك أسباب منطقية ساعدت الجهاز ليتفوق على الأجهزة الأخرى سنتطرق إليها لاحقاً.

وشار التقرير الذي صدر من مبيعات الصادرة عن جمعية تجار التجزئة الترفيهية في داخل المملكة المتحدة، بأن جهاز نينتندو سويتش تمكن من بيع 1.5 مليون نسخة خلال عام 2020 رغم أن الجهاز صدر في شهر مارس من عام 2017 وهو يعتبر إرتفاعاً بنسبة 50٪ على أساس المبيعات السنوية داخل بريطانيا، حيث يعتبر عام 2020 هو العام الأقوى للأجهزة الرئيسية للشركات الثلاث “سوني ومايكروسوفت ونينتندو”.

شركة سوني باعت مايقارب 450.000 جهاز من الجيل الجديد خلال العام لماضي، وإستطاعت بيع نفس العدد من أجهزة بلايستيشن 4 ليصبح العدد الإجمالي في المبيعات داخل المملكة الى  أكثر من 900.000 جهاز منزلي، مقابل بيع 700.000 جهاز في عام 2019.

وقد تم بيع حوالي 310.000 جهاز اكسبوكس سيرز اكس/اس وأكثر من 290.000 جهاز اكسبوكس وان في عام 2020 ليصبح المجموع حوالي 600.000، مقابل ارتفاع 10000 اكسبوكس وان تم بيعها في عام 2019، ومن خلال هذه الارقام تجد ان جهاز السويتش باع ضعف عدد أجهزة الشركات الأخرى.

ولكن بالتأكيد هناك أسباب أدت الى ضعف مبيعات أجهزة البلايسيتشن والاكسبوكس مقابل مبيعات السويتش في داخل المملكة المتحدة، أولها هو مشكلات ضعف التوريد ونقص أشباه الموصلات التي تعتمد عليها كل من سوني ومايكروسوفت في تصنيع أجهزتها الجديدة والتي أدت بدورها الى شح الكميات المتوفرة في الاسواق، وارتفاع الطلب مقابل العرض.

ايضا لا ننسى ان جهازي بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس قد صدرا في الربع الاخير من عام 2020 حيث لم تكن هناك فرصة كبيرة لتحقيق مبيعات مرتفعة خلال شهر ونصف من ما تبقى من العام 2020 ولكن بشكل اجمالي وحتى نهاية السنة المالية 2020 فقد حقق الجهازين مبيعات كبيرة ومرضية.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button