الاخبار

ابل ضد ايبيك, وضع الموعد النهائي لبدء المحاكمة..

بعد مواجهة حامية بين الطرفين استمرت لاكثر من 6 اشهر تم اليوم وضع الموعد النهائي بدء المحاكمة بين طرفي النزاع ابل وايبيك والتي ستبدأ في شهر مايو من هذا العام.

حسب ما علمنا به من خلال المحكمة الجزئية الأمريكية، وقاضية شمال كاليفورنيا إيفون غونزاليسبه التي ستقود المحاكمة فسوف يبدأ القضاء بالنظر في قضية الخلاف بين كل من شركتي ابل وايبيك بداية من يوم 3 مايو (5) من هذا العام 2021 ومن المفترض ان تستمر المحاكمة لمدة اسبوعين او ثلاثة قبل النطق بالحكم فيها ولكن شركة ايبيك تعمل على تمديدها الى 5 اسابيع على الاقل دون ابدأ الغاية من ذلك.

ويبدو أن المحاكمة ستُعقد بشكل خاص ولن تكون مفتوحة للعامة، حيث تعتقد القاضية غونزاليس أن ذلك يصب في المصلحة العامة, وقد يتغير ذلك بناءً على حالة جائحة الفيروس التاجي لكن المحكمة تتطلع إلى وضع العديد من تدابير السلامة التي تشمل الحفاظ على المسافة في قاعة المحكمة، والحضور  المحدود في نفس القاعة، واشتراط أن يخضع المشاركون في المحاكمة للحجر الصحي لمدة أسبوعين بعد تاريخ المحاكمة بينما سيتم النظر في التسهيلات الصحية لبعض الشهود.

يذكر ان المواجهة قد بدأت بين ابل وايبيك منذ العام الماضي حيث قامت الاخيرة بتقديم نظام دفع للمشتريات داخل لعبة Fortnite يتخطى انظمة شركة ابل التي تفرض ضريبة 30% من قيمة هذه المشتريات الامر الذي دفع ابل الى اعتبار ان هذه الخطوة هي خرق لسياسة الاستخدام على منصاتها من ما دفعها الى حجب اللعبة من ثم ازالتها من متجر ios والماك بشكل كامل, يمكنك الاطلاع على تفاصيل المواجهة بين الطرفين هنـا.

حتى الان لا يمكن التنبؤ بما ستفضي اليه هذه المحاكمة ولكن نتمنى في النهاية ان تكون النتائج في صف اللاعبين الذين حرموا من الحصول على اللعبة او محتواها الاضافي المتجدد على اجهزة ايفون وايباد واجهزة الماك طوال الاشهر الستة الاخيرة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار